أخبار عاجلة

توقيع 'بروتوكول 'التعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ..والقليوبية لتطوير منطقة عشش البكري

كتب في : الجمعة 23 سبتمبر 2016 بقلم : منى مجاهد

في إطار خطة الصندوق لتطوير المناطق العشوائية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للقضاء علي العشوائيات غير الآمنة خلال عامين يقوم امس الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات بتوقيع بروتوكول تعاون مع السيد اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبيه بشأن تطوير منطقة عشش البكري غير الامنة بحي شرق مدينة شبرًا الخيمة بمحافظة القليوبية .

 

وأشار درويش أن البروتوكول ينص علي الأخذ بمبدأ التنمية بالمشاركة حيث يتم عرض مشروع التطوير علي سكان المنطقة لأخذ موافقتهم عليه علي أن تقوم المحافظة بتدبير وحدات ايجارية مؤقتة حتي يتم هدم وازالة الوحدات وإعادة بنائها لنقل السكان اليها.

وأضاف نائب الوزير أن المشروع يوفر ٤٢ وحدة سكنية و٢٠ وحدة يتم تخصيصها للاستخدام التجاري بتكلفة حوالي خمسة مليون وستمائة ألف جنيه على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال سبعة أشهر .

وأكد درويش انه سيتم تنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية لسكان المنطقة تتمثل في برامج لمحو الأمية وإصدار بطاقات الرقم القومي وشهادات ميلاد لساقطي القيد وكذلك تعليم السيدات للحرف اليدوية وتدريب الشباب علي الاعمال لتوفير فرص عمل .

وصرح اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية أن المحافظة ستتعاقد مع مكتب استشاري يتولي مسئولين الإشراف علي تنفيذ الاعمال واعتماد المستخلصات مع التأكيد علي أن المحافظة سوف تعمل علي تذليل كافة المعوقات والعقبات بالمنطقة وإصدار كافة التراخيص اللازمة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع حتي يتسنى الانتهاء منه في الوقت المحدد.

 

بداية الصفحة