رياضه

أخطاء 'مارتن يول ' تكلف الأهلى خسارة اللقب.. والتغييرات الهولندية ' بدون عنوان'

كتب في : الثلاثاء 09 اغسطس 2016 بقلم : نادر مجاهد

الزمالك بطلا للكأس بثلاثية مثيرة ببرج العرب.. "باسم وفتحى" يعوضان الأبيض عن إخفاق الدورى.. أخطاء مارتن يول تكلف الأهلى خسارة اللقب.. الكرات الطولية سلاح الزملكاوية.. والتغييرات الهولندية "بدون عنوان"

 

خطف الزمالك لقب كأس مصر بعد الفوز على الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مباراة القمة التى جمعتهما فى نهائى كأس مصر على استاد الجيش برج العرب، والتى شهدت العديد من الأحداث نسلط عليها الضوء فى السطور التالية.

 

الخوف بطل الربع ساعة الأولى:

سيطرت حالة من الخوف والقلق على لاعبى الفريقين فى ربع الساعة الأولى فى مرحلة جس النبض من الفريقين، حيث ظهر التوتر على اللاعبين كون الفريقين يعملان حساب بعضهما جيدًا.

إصابة قوية لسعد:

تعرض سعد سمير مدافع الأهلى لضربة قوية فى الوجه بعد تلقيه ضربة بالكوع من باسم مرسى مهاجم الزمالك، تسببت فى توقف المباراة إثر من دقيقة لقوة الإصابة، قبل أن يخرج اللاعب لاستكمال علاجه خارج الملعب ويعود للمباراة مرة أخرى.

غلطتان تسفر عن هدفين:

استغل باسم مرسى مهاجم الزمالك كرة فى ظهر مدافعى الأهلى فى إحراز الهدف الأول فى الدقيقة 19 قبل أن يضيف الهدف الثانى من ضربة جزاء نتيجة عرقلة شيكابالا من قبل سعد سمير فى الدقيقة 24، ووضح تأثر دفاع الأهلى بإصابة سعد سمير التى أثرت على رؤيته البصرية داخل الملعب.

الكرات الطولية تصنع الفارق للزمالك:

اعتمد الزمالك على الكرات الطولية فى ظهر دفاعات الأهلى لتشكيل خطورة على مرمى أحمد عادل والتى أجاد تنفيذها باسم مرسى وسجل منها هدف التقدم، ووضح تدرب الزمالك على تلك اللعبة قبل المباراة.

 

الأحمر يعود للسيطرة:

استعاد الأهلى سيطرته على اللقاء بعد دخول الهدف الثانى فى مرماه وتمت ترجمة السيطرة إلى هدف فى الدقيقة 31 من ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد، واستمرت السيطرة الحمراء بعد الهدف لإدراك التعادل

هدف أبيض يقتل الطموح الحمراء:

على عكس سير المباراة ورغم سيطرة الأهلى إلا أن مصطفى فتحى خطف هدف التعزيز الثالث فى الدقيقة 60 بعد استلامه كرة طولية من أيمن حفنى فى ظهر دفاع الأهلى وهى نفس اللعبة التى اعتمد عليها الأحمر منذ بداية اللقاء.

 

تغييرات حمراء بدون طعم:

لم تسفر التغييرات التى أجراها مارتن يول عن تعديل النتيجة بعد نزول عماد متعب وميدو جابر بدلاً من عمرو جمال ووليد سليمان وغابت فاعلية الأهلى الهجومية فى الوقت الذى استفاد فيه الزمالك بتغييراته سواء مصطفى فتحى الذى أحرز هدف الاطمئنان أو محمد ناصف الذى منح فريقه كثافة فى الخط الخلفى لتأمين النتيجة.

 

أخطاء مارتن يول تساعد الزمالك:

ارتكب مارتن يول أخطاء فنية خلال اللقاء من خلال التشكيلة غير المتوقعة وعدم قراءة الأحداث بشكل كويس بخلاف التغييرات التى لم تأت فى محلها خاصة سحب وليد سليمان أفضل لاعبى الأهلى فى اللقاء، وهو ما منح الأفضلية للزمالك الذى اعتمد على أخطائه فى تحقيق الفوز.

 

"بطاقتين حمراء" من نصيب الأهلى:

تلقى الثنائى حسام غالى وأحمد فتحى بطاقة حمراء بعد الحصول على إنذارين خلال اللقاء، نتيجة التحام غالى القوى مع باسم مرسى ولمس فتحى للكرة بيده متعمدًا.

 

الكأس تعوض الأبيض عن إخفاق الدورى:

خرج الزمالك من الموسم بلقب الكأس بعدما أخفق فى لقب الدورى الذى عاد إلى القلعة الحمراء، حيث حسمت الثلاثية التى أحرزها باسم مرسى ومصطفى فتحى فى حفظ ماء وجه الفريق الأبيض بدلاً من الخروج بخفى حنين من الموسم.

الحكم يحتسب كل الأخطاء:

فرض الحكم المجرى ساندرو أندو سيطرته على اللقاء واحتسب كل الأخطاء وكان حاسمًا فى قراراته واحتسب ضربتى جزاء فى جرأة تحسب له فى 7 دقائق فقط.

بداية الصفحة