محافظات

جامعة المنصورة: تدريب الأطباء بجميع التخصصات على الإنعاش الرئوي لمواجهة 'كورونا'

كتب في : الخميس 09 إبريل 2020 - 12:11 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

قالت الدكتورة نسرين عمر عميد كلية الطب ب جامعة المنصورة ، إن كلية الطب بدأت في تدريب الأطباء غير المتخصصين على مهارات الإنعاش الرئوي من الأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية، لتجهيز فرق طبية من الأطباء لتقديم المساعدة الطبية لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تحتاج إلى الإنعاش الرئوي.

وأوضحت عميد طب، أن التدريب من المقرر استمراره على مدار 3 أيام لكل مجموعة، وتضم 30 طبيبا في المجموعة الواحدة تحت إشراف الدكتور عمرو ياسين أستاذ التخدير والعناية المركزة، ويقوم بالتدريب أساتذة من قسم العناية المركزة، وشارك به أطباء من وزارة الصحة، وأطباء من الدول العربية ووافدون من الدارسين بالبورد العربي بالجامعة.

وأضافت "انتهت الكلية من تدريب 90 طبيبا حتى الآن، وتم تجهيزهم على أساليب التعامل مع الحالات الحرجة وحالات الإصابة بفيروس كورونا، ومستمرون في التدريب لتكوين صف ثان من الأطباء غير المتخصصين بعد تأهيلهم على مهارات العناية المركزة والإنعاش الرئوي".

وأشادت عمر، بالروح العالية في التدريب واهتمام شباب الأطباء للتطوع بالمشاركة في كل ما يطلب منهم من مساعدة في ظل الظروف التي تعيشها مصر، والقيام بدورهم في التصدي لانتشار فيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين من المواطنين.

بداية الصفحة