أخبار عاجلة

عقب إنهاء إضرابهم.. 'القوى العاملة' تحدد الأسبوع الأول من نوفمبر للبدء في تنفيذ مطالب عمال 'تكنوجاز العاشر'

كتب في : الجمعة 14 اكتوبر 2016 بقلم : منى مجاهد

يقرر مكتب القوى العاملة بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، تحديد جلسة في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، للبدء في تنفيذ مطالب عمال الشركة الشرقية لصناعة الأجهزة المنزلية "تكنوجاز"، الذين نددوا بعدم استجابة الإدارة لمطالبهم المتفق الاتفاق عليها عقب احتجاجهم في يوليو الماضي، وعقب تنظيمهم وقفة احتجاجية، أمس ، تنديداَ بمماطلة الإدارة عدم تنفيذها أى من المطالب عقب إنهائهم احتجاج يوليو.

 

وقال عامل له، إن مكتب العمل حضر وأثبت أن العمال قرروا تنظيم وقفتهم بعد أن تأكدوا من عدم التزام الشركة بتنفيذ مطالبهم المتفق عليها في وقت سابق، وعلى ذلك حرر مكتب العمل محضراً بجلسة أمس .

 

وأوضح العامل، أن مطالبهم هي التزام الإدارة بصرف الجزء المستقطع من أجور يوليو وأغسطس وسبتمبر، والنظر في زيادة أجور العاملين بما يتناسب مع الأوضاع الحالية وارتفاع الأسعار وصرف المقابل النقدي لرصيد الأجازات المتأخرة، وتعديل الأجور الثابتة التي تخصم الأقساط التأمينية على أساسها والأجر الفعلي للعاملين بالشركة، وصرف العلاوات المتأخرة عن سنوات استحقاقها.

 

بينما أفاد محضر القوى العاملة، أن الشركة ستعمل على النظر بالجزء المستقطع من رواتب العاملين وصرفه على أجر شهر سبتمبر الماضي، إذا كانت الأرباح تسمح بذلك، كما سيتم تعديل الأجور وصرف الأرباح بدءاً من يناير 2017 وصرف مستحقات رصيد الأجازات أو منحهم الأجازات المستحقة لهم، كما ستتم دراسة صرف العلاوات الاجتماعية بما يتوافق مع القانون.

 

وحرر مكتب القوى العاملة المحضر، بحضورعونى حلمى، نائب مدير عام الشركة، وأشرف الدوكار، رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، وممثلين عن العمال.

 

كان عمال شركة تكنوجاز، في 25 يوليو الماضي، بمدينة العاشر من رمضان، تقدموا بشكوى ضد مجلس إدارة الشركة بمكتب العمل بسبب عزم الإدارة على رفع نسبة الخصم من مرتباتهم لـ10_ دون إبداء أسباب، ولم يلتزم مجلس الإدارة بما قرره مكتب العمل وقتذاك، ما دعا العمال للاحتجاج وتوجهت القوى العاملة لتحرير محضر لإثبات مطالبهم والبدء فى تنفيذها الشهر المقبل.

 

بداية الصفحة