أخبار عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعزي الرئيس المكسيكي ويؤكد أنه يتابع سير التحقيقات

كتب في : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وقالت وزارة الداخلية المصرية، يوم الاثنين، إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 10 آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين بطريق الخطأ، خلال تعامل قوات الأمن مع أربع سيارات دفع رباعي بالقرب من واحة الفرافرة بالصحراء الغربية، أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر "الإرهابية" بعد ظهر الأحد.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيسي أكد لنظيره المكسيكي متابعته الشخصية لسير التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابساته كاملة.

وقالت السلطات المصرية إن قافلة السياح الذين كانوا يستقلون عربات دفع رباعي على الطريق الممتد عبر الصحراء الغربية من القاهرة إلى الواحات، دخلت إلى منطقة محظورة على جانب الطريق شهدت في اليوم السابق "تعاملا مع إرهابيين" ضمن ملاحقات قوات الأمن لجماعات مسلحة، لكن عددا من أقارب الضحايا المكسيكيين رفضوا تلك الرواية، وقالوا إنهم سبق أن سافروا في نفس الرحلة عدة مرات وإن العربات لم تدخل إلى أي منطقة محظورة.

وأضاف يوسف أن السيسي شدد على أن مصر لن تتوانى عن تقـديم كل أشكــال العون والمساعـدة لضمان توفيـر العـلاج والرعايــة الصحيـة اللازمة للمصابيـن، فضلاً عن الوقوف إلى جانب أسر الضحايا. 

وأعرب الرئيس المكسيكي، حسب البيان، عن تقديره وامتنانه للاهتمام الذي أبداه الرئيس بالحادث، مشيدا بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لمساعدة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأمر الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نيتو، اليوم، باستخدام طائرته الرئاسية لإعادة الجرحى من السياح المكسيكيين في حادث الواحات إلى بلادهم.

واتفق الرئيسان على استمرار التواصل والجهود المشتركة للوقوف على ملابسات الحادث وتجاوز تداعياته، حيث أكدا اعتزازهما بعلاقات الصداقة التاريخية والوثيقة التي تجمع بين البلدين وحرصهما على تعزيزها خلال المرحلة المقبلة.

بداية الصفحة