أخبار عاجلة

مستثمر سعودى يعتزم إنشاء 'مجمع سكني' بالعاصمة الجديدة

كتب في : الأحد 16 إبريل 2017 - 5:13 مساءً بقلم : عصام الخولى

كشف المستثمر السعودي، غسان بن عبدالله بن علي النمر، صاحب مجموعة “غسان القابضة”، عن عدد من المشروعات التي يعتزم الاستثمار فيها في مصر.

 

وقال غسان، خلال لقائه مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن هذه المشروعات تتمثل في: “إنشاء مجمع سكني متكامل بكل الخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة، وزراعة النباتات الزيتية؛ مثل الزيتون، على مساحة 60 ألف فدان، في محافظة مطروح أو الواحات، وإقامة عدد من المراكز التجارية في معظم المحافظات المصرية، بشراكة مع المجموعات المتخصصة في مصر”.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار، خلال اللقاء أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 

وأوضحت الوزيرة، بحسب بيان اليوم، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ورحبت الوزيرة، برغبة المستثمر السعودى فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر، ودعت إلى الاستثمار فى عدد من المشروعات، فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين من بينها محور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر، وتوفير فرص عمل للشباب.

 

فيما أشاد المستثمر السعودى، بالإجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى تحسين بيئة الاستثمار، والتى تعطى حافز كبير للمستثمرين العرب لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.

بداية الصفحة