حوادث

تفاصيل جريمة قاتل شقيقيه بإشعال النيران فيهما بكفر الشيخ

كتب في : الأحد 24 يناير 2021 - 2:52 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

كشفت التحقيقات التى أجراها المستشار يحيى السقعان، رئيس نيابة دسوق فى كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أشرف على ربيع، المحامى العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، مع المتهم بقتل شقيقيه حرقًا بقرية ابطو التابعة لمركز دسوق، بإشعال النيران فيهما، فى مسكنهم عن تفاصيل جديدة، ومثيرة.

أكد شريف محمد فريج عون، 42 سنة، المتهم بقتل شقيقيه حرقًا، أن هناك خلافات أسرية مع شقيقيه، بسبب زوجتيهما، وعلى أثر ذلك قرر والدهما استبعاد شقيقه محمد من المنزل، للإقامة فى مدينة الرحمانية بمحافظة البحيرة، منعًا للمشاكل على الرغم من سفره للعمل فى الأردن.

وكشف المتهم، عن أن خلافاته لم تنته مع شقيقيه حتى بعد استبعاد شقيقه محمد الضحية الأولى من منزل الأسرة، بل هناك خلافات أخرى دبت مع شقيقه "أيمن"، الضحية الثانية، لاعتقاده الدائم بأنه على علاقة غير شرعية بزوجته، والأمر غير حقيقي، وتوعده أكثر من مرة بالقتل، حتى قبل سفره إلى السعودية للعمل هناك، وأبلغ والدهما بذلك الأمر، مؤكداً أن الخلافات زادت أكثر بعد عودة شقيقه أيمن من السعودية، ورغبة شقيقه الآخر محمد الضحية الأولى، فى العودة لمنزلهم الكائن فى قرية إبطو للإقامة فى شقته الموازية لشقته، ما جعله تثير لديه الشك، والريبة بأنهما يرغبان بالتخلص منه، فأحضر "بنزين"، وأخفاه فى شقته تأهبًا للتصدى لهما فى أى وقت.

وأكد أن يوم الواقعة حضر شقيقه محمد إلى المنزل، وقرر فتح شقته من أجل العودة للإقامة فيها، وكان معه شقيقهما الآخر أيمن، فشعر بأنهما سوف يقتلانه بناء على تهديدات أحدهما ففتح باب شقته وقابلهما برش البنزين فيهما، وأشعل عصا بها مادة قابلة للاشتعال وأشعل فيهما النيران، ومن هول النيران طالت جزء من يده، وامتدت إلى داخل شقته، فالتهمت بعض محتويات الشقة، وإصابة زوجته.

وكان اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد أيمن بكرى، مأمور مركز شرطة دسوق، يفيد بتلقيه بلاغًا من شريف محمد فريج عون، 42 سنة، بنشوب حريق فى شقته بمنزل أسرته الكائن بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق، متهمًا شقيقيه "محمد"، 40 سنة، و"أيمن"، 47 سنة، بإشعال النيران فيها، انتقامًا منه.

وانتقل العقيد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائى لغرب كفر الشيخ، رفقة الرائد أحمد ابوعريضة، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وتبين من خلال الفحص وجود آثار حريق بالشقة لصاحب البلاغ، وإصابة 3 بحروق، وهما شقيقيه، وزوجته "نعيمة"، 32 سنة، فيما جرى نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى دسوق العام، للتعامل معهم طبيًا.

وتبين من التقرير الطبى الخاص بالأول "محمد"، إصابته بحروق من الدرجة الثالثة بالوجه، والذراعين، والصدر، والساقين بنسبة حوالى 72 %، ويستدعى علاجه بتحويله إلى مستشفى الإسكندرية الجامعى، وأثناء تجهيز الحالة للتحويل لفظ أنفاسه الأخيرة إثر تعرضه بتوقف مفاجئ فى عضلة القلب، والتنفس، وجرى عمل إنعاش قلبى، ورئوى دون استجابة.

وتبين من التقرير الطبى للمصاب الثانى "أيمن"، إصابته بحروق كامل بالوجه، والرقبة، والصدر، والبطن، والساقين، والأطراف العليا، والسفلية، ونسبة حروقه 100 %، وحالته العامة سيئة، وجرى تحويله إلى مستشفى اسكندرية الجامعى، وتوفى متأثرًا بحروقه، وإصابة الثالثة بحروق، فى الوجه، والذراعين بنسبة 27 %، وجرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

و بفحص رجال الشرطة، تبين أن صاحب البلاغ هو مرتكب واقعة قتل شقيقيه حرقًا، إثر إشعال النيران فيهما، وفق ما اعترف به أمام النيابة العامة، بعدما شعر أنهما يعدان خطة التخلص منه، لسابق تهديد شقيقه أيمن الضحية الثانية بقتله، ظنًا من الأخير الضحية بأنه على علاقة غير شرعية مع زوجته، مستغلا غيابه للعمل فى السعودية.

وكشفت تحريات العقيد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائى لغرب كفر الشيخ، والرائد أحمد أبو عريضة، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، ومعاونيه النقباء صلاح الدين صالح، ومحمد حمدى، وأحمد يسرى، تحت إشراف اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والعميد ياسر عبد الرحيم، رئيس مباحث المديرية، عن وجود خلافات أسرية بين المتهم وشقيقيه.

وأوضحت التحريات أن المتهم ظن أن شقيقيه المجنى عليهما، يرغبان بالتخلص منه لسابق تهديد أحدهما بقتله لاعتقاده وجود علاقة غير شرعية مع زوجته، وبناء ليه جهز مادة بترولية حارقة "بنزين" للتخلص منه فى حالة تنفيذ شقيقه قتله، وظل على ذلك الوضع حتى يوم الواقعة، فأشعل النيران بعد رش البنزين بينما خلت التحريات من ثبوت ادعاءات الشقيق الضحية، بوجود علاقة غير شرعية بين زوجة المجنى عليه، والمتهم.

حُرر عن ذلك المحضر 231 لسنة 2021 إدارى مركز شرطة دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد له فى الموعد القانونى، وذلك لاتهامه بقتل شقيقيه عمدًا، بإشعال النيران فيهما، مستخدمًا مادة بترولية حارقة "بنزين".

بداية الصفحة