صحة وسكان

متى تعلن مصر انتهاء جائحة كورونا ؟.. الصحة تجيب

كتب في : الأربعاء 20 إبريل 2022 - 12:58 صباحاً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الفترة الحالية تشهد انخفاض معدلات الوفيات والإصابات والإقبال على المستشفيات، من مصابي كورونا ، موضحا: " وصلنا إلى نسبة تطعيم 70%، من النسبة المستهدفة لفيروس كورونا".

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن عددا من دول العالم لم تصل إلى النسب المطلوبة من تطعيم شعوبها، ولن يكون أحد آمنا طالما أن مازال هناك دول فى أفريقيا لم تحصل على التطعيم.


وأضاف: " الدولة المصرية مستعدة لأسوأ السيناريوهات، لذلك يجب الحفاظ على نسبة معدلات الإصابة، من الفيروس، بارتداء الكمامة، والإقبال على الحصول على الجرع التنشيطية للتلقيح"، موضحا: " من الوارد أن يكون تطعيم لقاح كورونا سنويا".

وتابع: " التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والإقبال على الحصول على التطعيم بداية انحسار الوباء، وانخفاض أعداد المصابين به".


وعن موعد إعلان مصر، انتهاء الجائحة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة: " عندما تعلن منظمة الصحة العالمية، ومصر ليست دولة منفردة فى العالم، وأى إصابة فى أى دولة قريبة ممكن أن تنتقل فلن يكون أحد آمن إلا أن يكون العالم كله آمن إلا من خلال ارتفاع نسب تلقي التلقيح

 

بداية الصفحة