حوادث

محكمة الأمور المستعجلة تصدر قرارا عاجلا بشأن غلق قناة BBC في مصر

كتب في : الثلاثاء 10 إبريل 2018 - 12:56 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

قررت محكمة الأمور المستعجلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر أولى جلسات الدعوى المقامة من المحامي محمد حامد سالم، المطالبة بسحب تراخيص قناة BBC التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، وجميع مكاتبها بالقاهرة، لبثها أخبار كاذبة ضد مؤسسات الدولة في مصر، لجلسة 24 أبريل للإطلاع .

 

وقال مقيم الدعوى، إن هيئة الإذاعة البريطانية دأبت على بث الأخبار الكاذبة والمفبركة، سعيا إلى زعزعة الاستقرار في مصر، واتخذت مسار يهدف إلى تشويه صورة مؤسسات الدولة، تحت مزاعم وجود انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان بالمخالفة للحقيقة .

 

وكان الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، سلم مكتب BBC احتجاجاً رسمياً على تجاوزات مهنية وإدعاءات ومزاعم بشأن تعذيب معارضين للنظام الحاكم في مصر، وترويج أكاذيب عن حالات اختفاء قسري بالمخالفة للحقيقة .

 

أكد "رشوان" خلال اللقاء أن هيئة الاستعلامات تتمسك بموقفها المطالب باعتذار مناسب من "بى بى سى" على ما تضمنه تقريرها من إدعاءات مغلوطة بخصوص زبيدة، والذى يصل إلى حد التزييف والتزوير، وأن تأخذ الـ "بى بى سى" فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات "الاستعلامات" فى ما يخص سائر ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات .

 

وفى نفس الوقت قام "رشوان" بإرسال الإحتجاج الرسمى إلى "بى بى سى" فى لندن من خلال المكتب الإعلامى التابع لهيئة الاستعلامات بالسفارة المصرية، كما تم أيضاً إرسال الإحتجاج إلى هيئة الإذاعة البريطانية عبر الموقع الإلكترونى لها على الإنترنت حسب القواعد القانونية المتبعة فى هذا الشأن .

بداية الصفحة