منوعات

الخلطة السرية لتحضير القرنبيط المقرمش في نصف ساعة

كتب في : الأحد 03 يناير 2021 - 9:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

القرنبيط المقلي من الأكلات الشتوية المصرية المشهورة في فصل الشتاء، ويحتوي على عناصر ذات قيمة غذائية متكاملة وفيتامينات، ومعادن، ومضادات أكسدة مفيدة جدًا لجسم الإنسان المكونات قرنبيطة مقسم إلى أجزاء صغيرة.

كوب من الدقيق. كوب من الماء.2 بيضة، فص ثوم مهروس، حزمة من الكزبرة الخضراء، حزمة من البقدونس، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة كمون، زيت كثير للقلي، ملعقة من النشا، طريقة التحضير.

1- يغسل القرنبيط يتم استخدام وعاء به كمية من الماء وملعقة كبيرة من الملح، ويتم نقع قطع القرنبيط به لمدة ربع ساعة، للتخلص من الشوائب السوداء العالقة به لضمان نظافته بشكل جيد.

2- نضع إناء على النار به كمية مناسبة من الماء ونضيف إليه ملعقة من الكمون والملح، ومع بداية الغليان نضيف قطع القرنبيط إلى الماء المغلي، ونتركها لمدة دقيقة واحدة ثم نخرجها.

3- ثم نقوم بفرم الكزبرة والبقدونس فرماً ناعماً، ثم يتم خلطهم مع الثوم المهروس في إناء عميق يتم خلط المكونات البيض والملح والكمون والماء، ثم نضيف الكزبرة والبقدونس التي تم خلطهم مع الثوم ونقلب جيداً، ثم نضيف نصف كمية الدقيق إلى الخليط ونستمر في التقليب حتى يصبح الخليط سميك.

4- في طبق متسع نضع الكمية المتبقية من الدقيق، ونضيف إليه رشة الملح مع ملعقة من النشا ونقلب جيداً.

5- يتم وضع قطع القرنبيط في الخليط، ثم نخرجها ثم توضع في طبق الدقيق والنشا وتغطي بالدقيق، ثم نقوم بتسخين الزيت ونضيف القطع إلى الزيت ونتركها حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل، ثم توضع القطع على ورق المطبخ لكي يتم تصفيتها من الزيت.

6- أخيرا ضعيها في طبق التقديم وتزين بالكزبرة الخضراء وتقدم مع جميع السلطات.

 

بداية الصفحة