أخبار عاجلة

ليبيا تتسلم أخطر اثنين من قيادات القاعدة وأوامر غامضة بنقلهم إلى مصراتة

كتب في : الخميس 05 إبريل 2018 - 12:40 صباحاً بقلم : أحمد أسامه الجندى

وصلت رحلة الخطوط الجوية الليبية القادمة من مطار تونس إلى العاصمة طرابلس، والتى تحمل أخطر قيادات إرهابية ليبية مفرج عنها من جوانتانمو، وهم سالم عبدو سالم غريبى، وعمر خليف محمد أبوبكر مهجور، والمفرج عنهم من جوانتانامو بعد سجنهم لمدة 14 عاما.

 

وأكدت مصادر ليبية له، اليوم الأربعاء، أن الطائرة التى تقل عدد من المواطنين الليبيين توقفت فى مطار معيتيقة بطرابلس، وتم إنزال كافة المدنيين، موضحًا أن أوامر عليا غامضة صدرت بنقل الإرهابيين إلى مدينة مصراتة وعدم إنزالهم فى طرابلس، مشيرا إلى وصول الطائرة إلى المدينة التى تضم عدد كبير من قيادات الجماعة الليبية المقاتلة.

 

فيما أكد المتحدث الرسمى باسم الخطوط الجوية الليبية، محمد قنيوة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، مساء اليوم، وصول السجينين الليبيين إلى مدينة مصراتة منذ قليل.

 

وكانت السلطات الامريكية قد طلبت من السلطات السنغالية ترحيل الإرهابيين الليبيين المتواجدين على أراضيهما إلى طرابلس عبر تونس، ويصنف الإرهابيين كأخطر قيادات تنظيم القاعدة.

 

وأعلن البنتاجون الإفراج على آخر سجينين ليبيين بسجن جوانتانامو من عناصر تنظيم القاعدة والجماعة الليبية المقاتلة اللذان ألقت القوات الأمريكية القبض عليهم فى أفغانستان منتصف عام 2002 عقب اجتياحها للبلاد لقتال تنظيم القاعدة.

بداية الصفحة