أخبار عاجلة

آيات العرابى لأيمن نور: تصرف 300 ألف دولار شهريا لقناة الشرق.. من أين لك هذا ؟

كتب في : الخميس 01 ديسمبر 2016 بقلم : رضا المغازى الطنطاوى

شنت آيات العرابى، القيادية بتحالف الإخوان من خلال عضويتها فى المجلس المسمى بـ"الثورى" فى تركيا، هجومًا حادًا على مجموعة من الشخصيات الليبرالية الموالية لجماعة الإخوان وعلى رأسهم أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الداعمة للإخوان، واصفة أياه بـ"المقرب من الإسرائيليين".

ووصفت "العرابى" فى كلمة مسجلة نشرتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الجمعية التى يسعى تشكيلها أيمن نور ومحمد محسوب القيادى بحزب الوسط، والدكتور سيف عبد الفتاح الموالى للإخوان بجمعية الطعمية الاستهلاكية.

 

واتهمت "العرابى" أيمن نور بتلقى أموالا من جهات خارجية، قائلة :"عبد مشتاقأيمن نور صديق الادارة الأمريكية في عهد بوش وصديق كوندوليزا رايس والذي كان يرسل له الخطابات من محبسه، وأحد مؤسسي جبهة الخراب مع البرادعي وصاحب قناة الشرق التي تنفق شهرياً ما يزيد عن 300 الف دولار لا يعلم أحد من أين جاء بها.

 

كما كشفت "عرابى" المقيمة فى أمريكاأن الكيان السياسى الجديد والمدعو "الجمعية الوطنية" التى شكلها حلفاء الإخوان من بينهم ايمن نور ومحمد محسوب يديرها عضو الكنيست السابق عزمى بشارة.

 

واتهمت عرابى، ايمن نور بمحاولة الركوب على تحالف دعم الإخوان لصالح مصالحه قائلة :"الجمعية التى شكلها أيمن نور مؤخراتحاول الالتفاف واختراق تحالف الإخوان منذ وصول المدعو أيمن نور لاسطنبول قادماً من لبنان "التي زعم انها لا تستطيع حمايته من محاولات الاغتيال المزعومة"

 

وكشفت عرابى،أن مدير الكيان السياسى الجديد المسمى الجمعية الوطنية التى أسسها أيمن نور مؤخرا هو عزمي بشارة عضو الكنيست، موجهة حديثها لأعضاء الإخوان قائلة :"تصور عضو كنيست سابق يدير مجهودات الجمعية الوطنية لابد أن تتحول إلى ابله لتثق بعضو كنيست سابق متصالح مع الاحتلال ويدعو للتعايش معه".

 

وبدوره فسر هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، هجوم آيات العرابى على أيمن نور ومن معه، قائلا :"البعض يرى أن تحركات ومواقف أيمن نور الأخيرة محاولة للتمهيد لعودته للمشهد السياسي مدعوماً من بعض الدوائر العربية كطريق وسط بين النظام والاخوان وفى نفس الوقت من الممكن أن يستقطب بعض الجبهات المعارضة في الخارج ليشكل تكتل له حضور ومؤثر فى الساحة بدلا من الدوران فى حلقة مفرغة حول مطالب الاخوان التى باتت مستحيلة التحقق".

وأضاف "النجار":لذلك يتعرض نور لنيران الاخوان والمحسوبين عليهم ويتهمونه بالسير وفق توجهات استخبارات غربية، ونشاط أيمن نور يدل على دعم خاص به لأنه يتحرك بعيدا عن مصالح الاخوان وأهدافهم ويسعى لتوجيه المعارضة في الخارج لتلتف حول شخصه وليس حول قضية الجماعة ومطالبها المعروفة ، ولا شك في أن يكون هناك دعما خاصا بهذا التوجه يشمل الانفاق على فضائيات ومؤتمرات وفعاليات خاصة بهذا المسار ، ومن الواضح أن هناك دوائر بالخارج يهمها بناء معارضة للنظام المصري غير محسوبة على الاخوان".

بداية الصفحة