رياضه

شوط أول سلبى بين الأهلى ودجلة.. وإلغاء هدف أجايي

كتب في : الجمعة 24 فبراير 2017 - 12:25 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى ووادى دجلة المُقامة بينهما حاليًا باستاد بتروسبورت في الجولة الـ20 بالتعادل السلبى.

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل أساسى مكوّن من شريف إكرامى وعلى معلول ومحمد نجيب وسعد سمير ومحمد هانى وحسام غالى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وجونيور أجايي ومؤمن زكريا وميدو جابر.

 

**بداية هجومية

 

بداية هجومية من جانب النادي الأهلى لإحراز هدف مبُكّر، وحصل الفريق الأحمر على ركلة حرة سددها عبد الله السعيد لتمر الكرة للظهير الأيمن محمد هانى لكن تخرج لركلة ركنية، ليرد وادي دجلة بهجمة سريعة لكن يوسف أوباما لم يٌحسن استغلالها وتجد الكرة يد شريف إكرامى.

 

توقفت المباراة في الدقيقة 6 بسبب إصابة ديفيد إيفوى الذى اضطر للخروج من أجل تلقى العلاج، ونظّم الفريق الدجلاوى هجمة منظمة انتهت أمام أقدام دفاع الأهلى الذى أبعد الكرة عن الوصول لشريف إكرامى.

 

انحصرت الكرة فى وسط الملعب، لينطلق عرفة السيد بهجمة عنترية وجدت شريف إكرامى، وحصل محمد هلال لاعب وسط دجلة على أول بطاقة صفراء في الدقيقة 16 بسبب تعمده عرقلة ميدو جابر.

 

واصل الأهلى ضغطه على دفاعات أصحاب الأرض لإحراز هدف مبكر، لكن التسرّع فى إنهاء الهجمات واللعب بعشوائية حال دون تسجيل أى أهداف.

 

وفى الدقيقة 21 صوّب الظهير الأيسر على معلول كرة هوائية نجح حارس دجلة خالد وليد فى التصدى لها، وفى الدقيقة 24 حصل دجلة على ركلة حُرة نجح حسام غالى في إبعادها برأسه خارج المرمى ثم استحوذ الأهلى على مجريات الأمور.

 

**هدف ملغى لأجايي

 

فى الدقيقة 31  ألغى محمد فاروق هدف للأهلى أحرزه النيجيري جونيور أجايي بداعى التسلل، وردّ الفريق الدجلاوى بهجمة منظمة من تمريرة طولية لأوباما لكن اللاعب محمد هلال سدّد الكرة بعيدًا عن مرمى إكرامى.

 

لجأ لاعبو دجلة للالتحامات القوية وحصل عبد الله السعيد على ركلة حرة سددها أحمد فتحى خارج مرمى أصحاب الأرض تمامًا، وزاد شريف إكرامى عن مرماه ببسالة بعد أن تصدى لضربة رأسية قوية من جانب مصطفى طلعت.

 

غاب التركيز عن هجمات الأهلى بعد أن انطلق عبد الله السعيد بكرة مررها للنيجيرى أجايي الذى قام بتسليمها لميدو جابر لكن الأخير صوّبها خارج المرمى بطريقة غريبة، ثم واصل الفريق الأحمر الضغط على دفاع الخصم ثم احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.

بداية الصفحة