حوادث

جمارك مطار القاهرة الدولي: إحباط محاولتي تهريب أقراص مخدرة

كتب في : الأحد 05 يونيو 2022 - 2:59 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة هاشم مصطفى مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ . 

فى المحاوله الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من برجاموا على رحلة طائرة خطوط شركة المصرية رقم E5545 اشتبه حسن محمد أبو زهرة مأمور اللجنة الجمركية فى راكب  مصرى قادم من أيطاليا .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية بضائع أو أشياء مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة كريم نادى مأمور الفحص المعين على جهاز الفحص فتم تأكيد الاشتباه .

وبالعرض على هاشم مصطفى مدير الإدارة قام بتكليف محمد حسن عبدالوهاب مأمور الجمرك تحت إشراف النوبى شحتو طايع مدير الحركة بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 46 شريطا بإجمالى ٣٢٢ قرصا من مخدر porgabalin تركيز ( 75mg .25mg) داخل حقائبه .  

وكانت المحاولة الثانية على نفس الرحلة بناء على إخبارية مقدمة من إدارة البحث الجنائى عن راكب مصرى الجنسية، بالعرض على هاشم مصطفى مدير الإدارة قام بتكليف إبراهيم مصطفى مأمور الجمرك وإكرامى أحمد مدير الحركة بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 58 قرصا من مخدر الكونترمال المخدر تركيز (50mg. 200mg) بين طيات ملابسه.

 قرر زكريا حسب الله مدير عام جمارك الركاب مبنى رقم 1 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 19 و20 لسنة 2022 .

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة بمطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة بمطار القاهرة

 

إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة بمطار القاهرة

بداية الصفحة