أخبار عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسى : يلتقي رؤساء الأحزاب الاثنين والثلاثاء

كتب في : الأحد 11 يناير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلتقي اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء عددا من رؤساء الأحزاب السياسية.

على جانب اخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس بمقر رئاسة الجمهورية، رونالد لاودر، رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، وبرفقته موشى رونين، نائب رئيس المؤتمر.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن "لاودر" أشار إلى متابعتهم باهتمام للخطوات الجادة التي يتخذها الرئيس على المستويين الداخلي والدولي، مشيداً في هذا الصدد بما تضمنه خطابه الأخير من أفكار تحض على التسامح وقبول الآخر، فضلاً عن محاربة الأفكار المتطرفة، وهو الأمر الذي تأكدت أهميته في ضوء الأحداث الإرهابية التي وقعت في باريس خلال الأيام الماضية.

وأكد "لودر" على أهمية أن يحذو كل قادة المجتمع الدولي حذو الرئيس وأن يقبلوا على خوض الحرب ضد الإرهاب بشجاعة، بدلاً من الاكتفاء بإصدار بيانات إدانة للعمليات الإرهابية.

أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أن النقاط التي تضمنها خطابه الأخير بمناسبة ذكرى المولد النبوي سبق له تناولها على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث أكد أنه سبق أن حذر من خطورة الفهم الخاطئ لصحيح الدين الإسلامي الحنيف وقيم الإسلام وثوابته، مؤكداً على أن تصويب المفاهيم وتوضيح حقائق الأمور من شأنه المساهمة في معالجة مشكلة التطرف.

كما ذكر الرئيس أنه سبق أن حذر من خطورة ظاهرة المقاتلين الأجانب التي بدأت في سوريا وامتدت إلى دول أخرى في المنطقة، حتى باتت تهدد أوروبا ذاتها.

وفى سياق لقاء الرئيس أكد ، دعم مصر الثابت لوحدة العراق واستقراره وأمنه، وإدانتها كل أشكال الإرهاب الذي يمارسه تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات المتطرفة التي تتخذ من الدين ستاراً لممارساتها المرفوضة ضد المواطنين الأبرياء في العراق والعالم العربي، مبرزاً أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، الدكتور حيدر العبادي، رئيس وزراء جمهورية العراق، بمرافقة وفد ضم عدداً من الوزراء والمسئولين العراقيين، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

وتناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلاً عن بحث أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب برئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق، ووجه له التهنئة على تشكيل حكومته، معرباً عن ترحيب مصر بجهوده الدءوبة؛ من أجل تعزيز الوفاق الوطني بين أطياف الشعب العراقي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء العراقي استعرض تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في بلاده، مشيراً إلى ما حققته حكومته من نجاحات في الفترة الأخيرة، على الرغم من التحديات الأمنية التي ما زالت تؤثر فى استقرار البلاد في ظل تدفق المقاتلين الأجانب.

وأعرب العبادي - خلال اللقاء - عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون مع مصر في جميع المجالات، مشيداً بدورها على المستوى العربى والدولى.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الجانبين اتفقا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب، ووضع إستراتيجية شاملة تشمل الأبعاد التنموية والثقافية، بما تتضمنه من تجديد للخطاب الديني وارتقاء بجودة التعليم ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي، ونبذ الفرقة والانقسام بين الطوائف والمذاهب المختلفة.. وتم في هذا الإطار تأكيد أهمية تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية العراقية، والعمل على اتخاذ خطوات ملموسة للتقريب بين السُنة والشيعة بما يؤدي إلى الحد من التوتر المذهبي بالمنطقة.

وأكد الرئيس، ضرورة العمل على مقاومة التيارات الراديكالية التي تستخدم الدين ستارا لها، وكذلك توعية وتثقيف الشباب بصحيح الدين، والعمل على إغلاق كافة المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي تدعو إلى القتل والتكفير.

بداية الصفحة