أخبار عاجلة

وول ستريت جورنال: غضب فى أمريكا بعد اكتشاف تلقى مدارسها مساعدات من قطر

كتب في : الأحد 27 اغسطس 2017 - 12:12 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن العديد من الأمريكيين أعربوا عن قلقهم بعد الكشف عن تلقى مدارس أمريكية عامة مساعدات من قطر، فى إطار برامج لتعليم اللغة العربية.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى،امس، عن الذراع الأمريكية للمؤسسة أن "مؤسسة قطر العالمية"، التى ترأسها الشيخة موزة والدة أمير قطر،  أنفقت نحو 30.6 مليون دولار خلال السنوات الثمان الماضية على عشرات المدارس من نيويورك إلى أوريجون لتشجيع برامج لتعليم اللغة العربية بما فى ذلك دفع رواتب وتدريب معلمين وشراء الحاجات اللازمة.

 

وأعرب منتقدون عن قلقهم بشأن علاقة المؤسسة بقطر، كما أعرب أولياء أمور وقادة فى العديد من المدن الأمريكية مثل هوستون وبورتلاند، عن قلقهم حيال برامج تعليم العربية المدعومة من المؤسسة وعلاقاتها بقطر، ذلك جنبا إلى جنب مع احتجاج أكبر من قبل العديد من الجماعات المدنية والمدونين والنشطاء ذوى التوجهات المحافظة.

 

وقبل عامين قام سام هيريرا، ناشط من هيوستن، بتنسيق احتجاج فى المدينة على إفتتاح مدرسة عربية عامة تقلت تمويلا من المؤسسة القطرية، وأعرب الناشط الأمريكى عن مخاوفه بشأن علاقة المؤسسة بالحكومة القطرية التى تدعم جماعات إرهابية مثل جماعة الإخوان المسلمين.

بداية الصفحة