أخبار مصر

أخبار مصر.. تعاون ثلاثى بين مصر وقبرص واليونان ينعكس لحزمة مشروعات مثمرة

كتب في : الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 - 8:25 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم  خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تفاصيل القمة الثلاثية بين زعماء مصر وقبرص واليونان، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة اليونانية أثينا، وإعلان وزارة الصحة أنه من المتوقع وصول 7 ملايين جرعة لقاح كورونا في أكتوبر الجارى.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 


 

زعماء مصر وقبرص واليونان: التعاون الثلاثى انعكس إلى حزمة مشروعات مثمرة
 

عقدت اليوم بالعاصمة اليونانية "أثينا" قمة آلية التعاون الثلاثي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، و نيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان.


 

الرئيس السيسى فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره القبرصى ورئيس وزراء اليونان: اتفاقية الربط الكهربائى تقربنا من الربط مستقبلا مع بقية أرجاء القارة الأوروبية.. وندعم إيجاد حل شامل وعادل للقضية القبرصية
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى،أن آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، أصبحت تمثل محفلًا بالغ الأهمية لتبادل الرؤى حول سبل تحقيق مزيد من التطوير في علاقات التعاون فيما بين دولنا وشعوبنا وتطويرها على الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، وكذا العسكرية والأمنية، فضلاً عن التشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يسهم في تنسيق جهود الدول الثلاث لمواجهة التحديات الكبيرة التي يشهدها جوارنا الإقليمي المباشر أو الساحة الدولية ككل.


 

رئيس وزراء اليونان: مصر مركز مهم للطاقة فى منطقة شرق المتوسط
 

عبر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن سعادته البالغة باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس القبرصي خلال القمة الثلاثية التاسعة، مضيفا أن التوقيع على اتفاقية التعاون في مجال نقل الكهرباء، تهدف لتنويع مصادر الطاقة مما يجعل مصر موردا أساسيا للطاقة الكهربائية الناجمة عن الطاقة الشمية والتي سيتم مدها إلى أوروبا.


 

رئيس قبرص يؤكد تطابق موقف بلاده مع مصر واليونان بشأن القضايا المشتركة
 

أكد الرئيس القبرصي، نيكوس اناستاسيادس، علي تطابق المواقف بين الدول الثلاث (قبرص واليونان ومصر) فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشتركة.


 

الصحة: 7 ملايين جرعة لقاح كورونا متوقع قدومها أكتوبر الجارى
 

خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وموقف الإصابات به، وكذا موقف تصنيع وتلقى اللقاحات المضادة له.


 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء صندوق "مصر الرقمية" لتفعيل الخدمات الرقمية
 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء صندوق "مصر الرقمية"، الذي ينص على أن " يُنشأ صندوق يسمى "مصر الرقمية" تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ومقره الرئيس محافظة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع أخرى، ويهدف هذا الصندوق إلى تفعيل خدمات المجتمع الرقمي والترويج لها، ودعم وتنمية وتطوير آليات المنظومة وضمان استدامتها، فضلا عن دعم قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ الخطط والمبادرات ذات الصلة ونشر الوعي بالخدمات الرقمية".


 

معلومات الوزراء: ميزان المدفوعات سجل فائضًا كليًّا يصل لـ1.9 مليار دولار
 

أشار الإنفوجراف إلى أحدث تطورات أداء ميزان المدفوعات المصري خلال العام المالي 2021/2020؛ حيث: سجل ميزان المدفوعات فائضًا كليًّا يصل إلى 1.9 مليار دولار؛ وذلك نتيجة لتسجيل صافي تدفق للداخل في الحساب الرأسمالي والمالي 23.4 مليار دولار خلال 2020/ 2021، مقابل 5.4 مليارات دولار خلال 2020/2019.


 

بعد مرور 350 يوما على كشف خيوط جرائمه.. تأييد إعدام "سفاح الجيزة" فى اتهامه بقتل صديقه "رضا".. المتهم ينتظر حكم طعنه على "إعدامه" فى قتل شقيقة زوجته "نادين".. و4 قضايا قتل تقود المتهم لـ"طبلية عشماوى"
 

بعد مرور عام كامل أسدل القضاء المصري الستار، على قضية من أخطر قضايا العصر، حيث رفضت محكمة النقض اليوم، الطعن المقدم من دفاع القذافي فراج المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، في واقعة قتل صديقة "رضا"، بعد أن أصدرت قرارا بإحالة أوراقه لمفتي الجمهورية، وذلك الحكم نهائي بات لا يجوز الطعن عليه، إلا أن "القذافي" ينتظر إصدار الحكم في طعن إعدامه الثاني في اتهامه بقتل زوجته وشقيقتها وسيدة أخرى بعد أن أخفى جثثهم بدفنهم في مقابر أعدها لذلك داخل شقته، حتى تم القبض عليه وإحالته للمحاكمة فى 4 قضايا قتل.عد

 


 

خطوة على طريق الإصلاح.. لبنان يعلن عقد الانتخابات النيابية فى 27 مارس المقبل.. اتجاه كبير للابقاء على حق المغتربين فى التصويت.. وميقاتى يؤكد: ثقة المواطن وتخفيف معاناة الشعب اللبنانى هدفنا الرئيسى
 

صادق مجلس النواب اللبنانى فى جلسته التشريعية المنعقدة اليوم الثلاثاء، على تاريخ إجراء الانتخابات النيابية، والذى تقرّر يوم 27 مارس المقبل 2022.


 

غدا طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والعظمى بالعاصمة 28 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، غدا الأربعاء، صباحا طقس معتدل، فيما يشهد شمال الصعيد طقس مائل للحرارة، وطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء.


 

زلزال اليوم.. مصر تستيقظ على هزة أرضية بقوة 6 ريختر "فيديو"
 

لم يكن صباحا عاديا فقد استيقظ المصريون اليوم، على زلزال شعر به الجميع خاصة أصحاب الأدوار العلوية بالمنازل، وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة موقعها شرق البحر المتوسط قوتها أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر بحسب تصريح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية.


 

رئاسة شئون الحرمين تحتفى بعودة محاذاة المصلين فى الحرم بعد عام ونصف من التباعد
 

حرصت الصفحة الرسمية لرئاسة شئون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، على الاحتفاء بعودة المصلين إلى المحاذاه بعد عام ونصف من تطبيق اجراءات التباعد الإجتماعى تنفيذاً للإجراءات الاحترازية لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث نشرت الصفحة عدد من الصور للمصلين وهم يقفون بجوار بعضهم البعض بدون مسافات، عبر موقع انستجرام.


 

"ريش" فى مرمى الانتقادات.. جمهور السوشيال ميديا لصناع الفيلم: مش عايشين معانا ولا إيه؟.. ومغردون يقدمون التحية للنجوم المنسحبين من العرض: شكرا للفنانين اللى مقدروش يستحملوا إساءة لمصر
 

مازال فيلم "ريش" فى مرمى انتقادات الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، لما يحمله من تصوير متعمد يسىء إلى المجتمع المصرى، وتصديره صورة غير حقيقية من خلال مشاهده التى لا تتفق مع الواقع.


 

أحمد دياب فى ندوة اليوم السابع: سعر موحد لتذكرة الدورى فى الجوالات الأولى
 

كشف النائب أحمد دياب ورئيس رابطة الأندية المحترفة ، في ندوته لـ " اليوم السابع " أن الأرقام التي أعلنت عن أسعار تذاكر غير صحيحة ، وليست موجودة على الإطلاق .


 

كواليس وصول بيج رامى لمطار القاهرة.. ورود وتورتة تحمل صورة بطل مستر أولمبيا.. الجماهير تستقبله بالهتافات خارج الصالة.. وأتوبيس مكشوف يجوب القاهرة احتفالا ببطل العالم فى كمال الأجسام.. صور
 

استقبل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، بيج رامى بطل كمال الأجسام، المتوج بلقب مستر أولمبيا، قادما من أمريكا، بعد نجاحه فى التتويج بالنسخة الأخيرة من البطولة، ليصبح أول لاعب مصرى يتوج باللقب الأهم والأقوى والأشهر فى عالم رياضة كمال الأجسام للمحترفين فى الوطن العربى وإفريقيا مرتين متتاليين.


 

18 ضحية فى مسيرة محمد صلاح بدورى أبطال أوروبا قبل قمة أتلتيكو مدريد
 

يستعد محمد صلاح لخوض مغامرة أوروبية جديدة عندما يقود ليفربول ضد أتلتيكو مدريد الثلاثاء، على ملعب واندا متروبوليتانو ضمن مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي يتصدر فيه ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي ويمر بأوقات مميزة في مسيرته الاحترافية.

بداية الصفحة