أخبار عاجلة

هآرتس: عباس رفض لقاء الرئيس الإسرائيلي 'ريفلين' في بروكسل

كتب في : الخميس 23 يونيو 2016 بقلم : عصام الخولى

أفادت الصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض عرضا قدمه رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتز للاجتماع مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في بروكسل، اليوم الخميس.
 
وذكرت الصحيفة في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مسئولًا إسرائيليًا كبيرًا، تحدث شريطة عدم ذكر اسمه بسبب الحساسية الدبلوماسية للقضية.
 
وأوضح أن شولتز أخبر ريفلين، الذي يقضي آخر أيام زيارته إلى الاتحاد الأوروبي، صباح اليوم بأحدث ما لديه بخصوص هذا الاجتماع حيث نقل له رفض عباس للقائه.
 
ووفقًا للصحيفة فقبيل زيارة ريفلين إلى بروكسل، تواصل شولتز مع الرئيس الإسرائيلي الأسبوع الماضي واقترح تنظيم اجتماع مع عباس الذي كان من المقرر أن يتواجد بالمدينة في نفس الوقت.
 
وبحسب الصحيفة فإن ريفلين رد بتجواب مع الأمر وأخطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي رحب من جانبه بعقد مثل هذا الاجتماع.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن عباس قال في الأشهر الأخيرة عدة مرات وفي اجتماعات مع مسئولين دوليين ومقابلات مع وسائل الإعلام أنه يريد الاجتماع مباشرة مع نتنياهو لكن الأخير هو الذي يرفض مثل هذا الاجتماع.
 
وفي حدث منفصل، قال عباس إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعاق اجتماعًا بينه وبين نتنياهو، مطالبًا إياه بعدم عقد الاجتماع.
 
ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الفلسطيني وصل أمس الأربعاء إلى بروكسل والتقى مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، ومن المنتظر أن يتحدث اليوم أمام البرلمان الأوروبي حيث من المتوقع أن ينتقد بشدة إسرائيل وسياستها في الضفة الغربية.
 

بداية الصفحة