أخبار عاجلة

إطلاق قناتين تعليميتين لطلاب الفني والابتدائي بعد 5 أيام

كتب في : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 11:28 مساءً بقلم : محمود العطار

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إطلاق قناتين تعليميتين للتعليم الفني وللتعليم الابتدائي بعد 5 أيام.

جاء ذلك خلال إطلاق تقرير "مرصد الاقتصاد المصري: من الأزمة إلى التحول الاقتصادي"، إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل، الذي صدر عن البنك الدولي؛ لرصد مؤشرات الاقتصاد الكلي القوية والتحديات الهيكلية، التي تواجه الاقتصاد في الفترة الحالية، بسبب تداعيات كورونا، وآفاق النمو على المدى الطويل، بحضور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء.

وأضاف شوقي أن الوزارة أطلقت قنوات تعليمية في الصيف الماضي أسمتها "مدرستنا" للطلاب من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف التاسع، بالإضافة إلى عرض هذه الأفلام التعليمية على اليوتيوب للطلاب، مشيرًا إلى أن هذه الأفلام ستكون مكتبة للمعلومات في المستقبل.

وأوضح أن الوزارة اهتمت بالبنية التحتية، بالإضافة إلى توزيع نحو 1.8 مليون جهاز تابلت على الطلاب، وتم تركيب 36 ألف شاشة ذكية في الفصول الحكومية، وتوصيل شبكة فايبر إلى 2.425 مدرسة.

وأشار إلى امتحان نحو ١.٢ مليون طالب الإلكترونية في مايو ٢٠٢٠، بناء على بنوك الأسئلة يتم تصحيحها إلكترونيًا بدون تدخل بشرى، مشيرًا إلى أن هذا العام ستكون امتحانات الثانوية العامة عبر بنوك الأسئلة، ولم يضعها مستشار المادة.

وتابع أن تدريس اللغة الإنجليزية أصبح من مرحلة الحضانة، كما سيدرس الطالب اللغة الأجنبية الثانية بدءً من الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الصين، على أن تكون اللغة الصينية هي اللغة الثانية اختياري في التعليم الجديد.

وصرح بأن عدد الطلاب في النظام التعليم الجديد بلغ أكثر من 815 ألف طالب، كما تم تدريب 318 ألف معلم، بالإضافة إلى تدريب 25 ألف أخصائي تكنولوجيا؛ لتوفير الدعم الفني للطلاب.

بداية الصفحة