منوعات

بالصور.. الأسواق الأوروبية تتزين لاستقبال عيد الميلاد

كتب في : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 2:17 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

مع اقتراب عيد الميلاد، الذي يعد ثان أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، كونه يأتي احتفالاً بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، تختلف الاحتفالات بهذا العيد من بلد لآخر، لعل أبرزها أسواق «الكريسماس» التي تجوب دول أوروبا استعدادا للاحتفال به، حيث تُضاء السّاحات والمرافق العامة والشوارع والمنازل، وتتفنّن المحال التجارية بزينتها.

يبدأ عيد الميلاد من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الجريجوري واليولياني، غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين 13 يومًا، يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير، فيما تبدأ الاحتفالات في بلدان العالم المختلفة مع بداية شهر ديسمبر من كلّ عام.

صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية، رصدت مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد، ونشرت مجموعة من الصور المختارة، التي تم التقاطها خلال استعدادات الكريسماس حول العالم.

سوق عيد الميلاد في كاتدرائية كولونيا، إحدى أشهر الصروح المعمارية والدينية المهيبة في ألمانيا.

منظر ليلي لأشخاص يمشون تحت زينة عيد الميلاد في يوم افتتاح سوق عيد الميلاد التقليدي الـ 450 في مدينة ستراسبورج بشرق فرنسا.


افتتاح سوق عيد الميلاد في مدينة بوخوم بولاية شمال الراين في ألمانيا.

لقطات لزينة الكريسماس في افتتاح سوق عيد الميلاد في ميدان جيندارمينماركت في العاصمة الألمانية برلين.

بائع متجول يقدم النبيذ في سوق عيد الميلاد التقليدي بالقرب من كاتدرائية ستراسبورغ في فرنسا.

الزوار يستمتعون بأضواء الكريسماس والمدرجات الصغيرة في الهواء الطلق مع الهدايا التذكارية، في أكبر سوق للكريسماس بساحة دار البلدية بالعاصمة النمساوية فيينا.

بداية الصفحة