أخبار عاجلة

استئناف التصويت في 13 محافظة بانتخابات النواب عقب ساعة الراحة

كتب في : الأحد 08 نوفمبر 2020 - 4:13 مساءً بقلم : وائل حسنى

استأنفت اللجان الانتخابية من جديد التصويت في 13 محافظة، بانتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية عقب توقف دام لمدة ساعة للراحة.

وسبق وأن أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات - الجهة المشرفة على انتخابات النواب - القرار رقم 68 لسنة 2020 بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية في انتخابات مجلس النواب .

وكانت اللجان توقفت بشكل مؤقت خلال ساعة الراحة وجرى غلق أبوابها.وبدأت ساعة الراحة من الثالثة وحتى الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة، على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

واستأنفت اللجان الفرعية عملها عقب فترة الراحة وعقب التأكد من سلامة الأقفال والأوراق والمستندات الخاصة بعملية الاقتراع.

وأكدت هيئة الانتخابات، أن عملية التصويت تجرى بانتظام باللجان الفرعية.

وتتابع غرفة العمليات المشكلة من قبل الهيئة مجريات العملية الانتخابية، وتولت الرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالاقتراع، وحسب «لاشين»، «لم تتلق الغرفة أي شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي».

وتجرى المرحلة الثانية في محافظات «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، اليوم وغدًا، وفى حالة الإعادة، ستجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

بداية الصفحة