ثقافه وفنون

في مهرجان الجونة السينمائي .. مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة 'نورة' / صورفي مهرجان الجونة السينمائي .. مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة 'نورة' / صور

كتب في : الاثنين 18 اكتوبر 2021 - 3:06 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

 

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، في فعاليات إطلاق مبادرة "نورة"، التي تنفذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع سفارة هولندا ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية. 

وأُقيمت الاحتفالية على هامش مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس، تحت عنوان "الاستثمار في الفتيات من أجل مستقبل مشرق لمصر،" تحت مظلة مبادرة "البنت مصرية ،" بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والتي تهدف الى تمكين الفتيات في مصر.

وشهد الحفل إطلاق برنامج "إطار لتنمية قدرات الفتيات" والذي تم تصميمه خصيصًا ليستجيب للظروف الخاصة بالفتيات المراهقات، لتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتشهد هذه الفعالية أول ظهور علني لنورة، التي تعد رمزا لجميع الفتيات المراهقات في مصر ولإطار تنمية قدراتهن والتي نسعى أن تصبح قريبًا رمزًا للاستثمار في الفتيات في مصر من خلال الشركاء وصانعي الأفلام والداعمين. 

وحضر الحفل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، و الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي،و ، والدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة؛ والسيدة فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وهان موريتس سخابفلد، سفير هولندا في مصر، و إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وإبراهيم العافية، مستشار وفد الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، والمهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية؛ و مرفت سلطان، رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

 

مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة  نورة

مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة نورة

 

مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة  نورة

مايا مرسي تشارك بفعاليات مبادرة نورة

بداية الصفحة