رياضه

الترجي يتقدم على الأهلي بهدف في الشوط الأول

كتب في : السبت 23 سبتمبر 2017 - 8:52 مساءً بقلم : نادر مجاهد

إنتهى الشوط الأول من مباراة الاهلي والترجي المقامة حالياً على ملعب رادس بتونس في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بتقدم الترجي من ضربة سجلها طه الخنيسي في الدقيقة 40.

كان لقاء الذهاب الذى أُقيم في برج العرب السبت الماضي قد أنتهى بالتعادل 2/2.

وبدأ الاهلى المباراة بتشكيل مكوّن من :  شريف إكرامي ، علي معلول ،محمد نجيب ،رامي ربيعة ،أحمد فتحي ، حسام عاشور ،عمرو السولية ،عبد الله السعيد مؤمن زكريا وليد سليمان ووليد أزارو.

فيما ضم تشكيل الترجي كلاً من : معز بن شريفية؛ إيهاب لمباركى، شمس الدين الذوادى، على المشانى، خليل شمام؛ كوم، كوليبالى؛ جيلانى الشعلالى، سعد بقير، أنيس البدرى وطه ياسين الخنيسى.

بداية حماسية من الاهلي عكس التوقعات وأنطلق مؤمن زكريا بكرة قوية وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس التونشي مُعز بن شريفية وأشهر الحكم الكاميروني نيانت بطاقة صفراء لأحد لاعبي التجر ي في الدقيقة السادسة للخشونة ضد وليد سليمان.

واصل الاهلي لعبه الهجومي مُستغلاً إنطلاقات مؤمن زكريا ووليد سليمان لكن وليد آزارو تباطئ وفشل في إستغلال الفرص مع مرور أول 15 دقيقة.

حاول الاهلي الوصول إلى مرمى معز بن شريفية الحارس التونسي لكن مازالت اللمسة الأخيرة تحول دون تهديف الفريق المصري ، ونال مؤمن زكريا بطاقة صفراء في الدقيقة 22 للاعتراض على قرار الحكم .

وسدد غيلان الشعلالي كرة قوية في الدقيقة 27 مرت بجوار مرمى شريف إكرامي بسنتيمترات ، وواصل الترجي سيطرته على منطقة وسط الملعب وأحتسب الحكم الكاميروني ضربة جزاء مُثيرة للجدل بدعوى عرقلة شريف إكرامي مهاجم الترجي حيث أعاد على معلول كرة قصيرة وحاول أكرامي أبعادها لكن الحكم أحتسب ضربة جزاء سددها طه الخنيسي داخل الشباك مُسجلاً هدف الترجي الاول في الدقيقة 40.

حاول الاهلي العودة للمباراة بعد هدف الترجي لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بتقدم صاحب الأرض بهدف الخنيسي.

بداية الصفحة