حوادث

مكتب المتابعة : يضبط 12 منفذًا للسلع الغذائية يديرها 'أشخاص 'غير الشباب الخريجين فى كفرالشيخ

كتب في : الاثنين 07 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

يكشف التقريرالرسمي الصادر عن مكتب المتابعة التموينية بديوان عام محافظة كفر الشيخ، عن سلبيات في المنافذ التي أقامتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، وعددها 12 منفذ في وسط المدينة، بجوار محطة السكة الحديد .

وورد بالتقرير، أنه بالرغم من حصول القائمين على المنافذ، المواد الغذائية بسعر رمزي جداً، ورغم وجودهم في مكان راقي وتجاري بوسط المدينة، وعدم تحميلهم أي أعباء، إلإ أنه تبين للحملة التموينية التابعة لمكتب المتابعة بالمحافظة، أنه لا يوجد انخفاض في أسعار السلع الموجودة بمنافذ الوحدة المحلية مقارنة بالأماكن الأخرى.

وأكد التقرير على أن الأشخاص الحائزين والمتسلمين لهذه المنافذ، ليسوا شباب خريجين، ولكن من كبار التجار، ولديهم أنشطة تجارية مشابهة، وذلك بالمخالفة لقرار المحافظ وتعليمات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بتشغيل الشباب ومحاربة الغلاء.

وأضاف التقرير، بقيام بائعي الدواجن الحية بالمنافذ بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية، وأن أغلب القائمين بالبيع بهذه المنافذ لم يتم اختيارهم من قبل المسؤولين بمجلس المدينة، حيث تم تحرير محاضر ضدهم، وكشف التقرير عن تحرير 3 محاضر، من قبل مديرية الطب البيطري، المتمثلة في إدارة المجازر بها، ضد الجزار الذي يقوم ببيع اللحوم البلدية بالمنفذ حيث حملت أرقام 6073 و10740 و154 جنح قسم أول كفر الشيخ

بداية الصفحة