رياضه

منتخب مصر لكرة اليد يفوز على تونس ويتأهل لنهائى أمم إفريقيا

كتب في : السبت 16 يوليو 2022 - 10:56 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

نجح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر بالفوز على نظيره تونس 29/27 بنصف نهائى البطولة على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر لمواجهة الرأس الأخضر فى النهائى بعد غدًا.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 17/16 لصالح الفراعنة فى شوط شهد تألق كلا من، يحيى خالد وعلى زين فى شوط شهد ندية قوية بين كلا المنتخبين ولكن خبرات الفراعنة حسمت الشوط بفارق هدف.

شهد الشوط الثانى، تألق ملحوظ للاعب عمر الوكيل بكار ومعه يحيى الدرع بالإضافة إلى مواصلة تألق يحيى خالد وسط تركيز الفراعنة للمحافظة على التقدم و تحقيق الفوز .  

ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز أمس على الجزائر بنتيجة 34/19 فى دور الثمانية ليضمن أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة. 

ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات ،

ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز على نظيره المغربى بنتيجة 36/21 فى ثان مواجهاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى بعدما كان قد حقق الفوز فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17، حيث أن مجموعة الفراعنة بالدور الأول ضمت 3 منتخبات فقط . 

ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

بداية الصفحة