أخبار عاجلة

مساعد وزير الداخلية: أوبر وكريم.. عبارة عن شقة ولاب توب وسوق 'مالوش ريس'

كتب في : الخميس 25 اغسطس 2016 بقلم : أحمد السعدى

أكد  اللواء محمد خالد يوسف، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، إن مشكلة شركتى أوبر وكريم تتمثل فى دخول الشركتين سوق أو نظام "ملوش ريس"، وهى عبارة عن  شقة مفروشة ولاب توب، مستدركا "طيب كل هذه الأمور فى منظومة النقل وكافة هذه المعاملات تحت بصر مين؟، كل محافظ مسئول عن إنشاء منظومة لإدارة نقل الركاب من نقل عام حتى يصل للتوكتوك".

 

وأضاف "يوسف" خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك تدرجا فى المسئولية عن منظومة النقل والمركبات والمواقف فى مصر، ما بين مسئولية وزير التنمية المحلية والمحافظين كل فى محافظته، ووزارة النقل.

 

وأضاف "يوسف" أن وزير التنمية المحلية مسئول، وكل محافظ له خصائص مختلفة عن الآخر والمحافظ هو المسئول الأول والأخير عن كافة الأعمال والأمور داخل محافظته، ودور وزارة النقل توفر له وتضع كتالوج للمنظومة لكنها لا تدير منظومة النقل فى المحافظة، وممكن المحافظة تستعين بها.

 

وأشار إلى أنه يمكن الاستفادة من الدراسات المعدة بالجامعات عن الطرق والنقل وأن تستعين لجنة الإدارة المحلية بالمجلس الأعلى للجامعات لتستفيد منه، قائلا: "لن تستطيع إنجاز شىء بدون متابعة ورقابة، ودونما ذلك مصر لن تتحرك".

 

 

بداية الصفحة