أخبار عاجلة

السيسي يؤكد تطلع مصر للارتقاء مع روسيا فى التصنيع المدنى والعسكرى

كتب في : الخميس 02 مارس 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : عصام الخولى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس، ديميترى روجوزين، نائب رئيس الوزراء الروسى للصناعات الدفاعية، وذلك فى حضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بالإضافة إلى نائبى وزير الخارجية ووزير الصناعة والتجارة الروسيين والسفير الروسى بالقاهرة.

 

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالمسئول الروسى، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس فلاديمير بوتين، مؤكدًا قوة العلاقات "المصرية –الروسية" وتميزها، وأهمية العمل على تنميتها وتطويرها على مختلف الأصعدة.

 

وأشار الرئيس إلى تطلع مصر للارتقاء بالتعاون بين البلدين فى مجال التصنيع سواء للمنتجات المدنية أو العسكرية، خاصةً فى ضوء ما تتمتع به روسيا من امكانيات تكنولوجية وخبرات علمية متطورة، فضلاً عن الخبرة المتوفرة لدى الجانب المصرى فى التعامل مع التكنولوجيا والمنتجات الروسية لعقود طويلة.

 

وأعرب الرئيس عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا فى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، ولاسيما من خلال إقامة منطقة صناعية روسية فى مصر، أخذاً فى الاعتبار ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والافريقية.

 

وأضاف المُتحدث الرسمى أن نائب رئيس الوزراء الروسى نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس الروسى، وأكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية ممتدة، وتطلعه للعمل مع الجانب المصرى لتعزيز وتطوير هذه العلاقات فى المجالات المختلفة. وأشاد المسئول الروسى بالدور المصرى الهام فى الشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأوضح السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالصناعات المدنية والعسكرية ونقل التكنولوجيا.

بداية الصفحة