أخبار مصر

التنمية المحلية:دخول عربات الفول ضمن ترخيص سيارات الطعام المتنقلة

كتب في : الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 11:05 مساءً بقلم : محمود العطار

تسائل عدد من المواطنين عن دخول عربات الفول ضمن قانون ترخيص عربات الطعام المتنقلة والتي من المفترض أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة به قريباً من قبل وزارة التنمية المحلية وذلك بعدما تم إصدار القانون من قبل مجلس النواب السابق خلال عام 2018.

من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات له أنه من الممكن دخول  عربات الفول ضمن ترخيص ولكن لابد أن يتوفر بالعربة شروط الترخيص.

وأشار المصدر إلى أن تلك شروط هي وجود شهادة صحية للمرخص له طبقاً لنموذج المشتغلين في تداول الأغذية من المركز الطبي أو من مكتب الصحة التابع له محل إقامته، وأن يتوفر بعربة الشروط الصحية اللازمة لتقديم الخدمة، وجود مصدر كهرباء مناسب لتشغيل الأجهزة داخل السيارة والعدد المناسب من أوعية النفايات حفاظاً على البيئة، وتوفير خزان مياه وحوضَى غسيل للأيدي والأواني موصلين بشبكة تصريف تنتهي إلى خزان تجميع يتم تفريغه.

وكانت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، قد عقدت اجتماعاً سابقاً لمناقشة كيفية الاستفادة من مشروعات عربات الطعام المتنقلة وتطبيق القانون الخاص بوحدات تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة، ودور ذلك في دعم المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل للشباب.

بداية الصفحة