أخبار عاجلة

برلمانية تونسية: 12 نائبا وقعوا وثيقة لتزكية وزير الدفاع للترشح للرئاسة

كتب في : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 2:37 مساءً بقلم : نادر مجاهد

كشفت فاطمة المسدى النائبة التونسية عن "حركة نداء تونس" اليوم الأربعاء،  وجود وثيقة رسمية فى مجلس النواب لتزكية وزير الدفاع التونسى، عبد الكريم الزبيدى للترشح للانتخابات الرئاسية، وفقًا لموقع موزاييك

و يذكر أن النائب المستقل فى البرلمان فيصل التبينى، أكد وجود وثيقة تزكية رسمية للوزير عبد الكريم الزبيدى للترشح للانتخابات الرئاسية.

 
 

 

وأضاف النائب فيصل التبينى، إلى أنها كانت مبادرة منه، بالاشتراك مع النائب محمد الفاضل عمران عن حزب حركة “نداء تونس”، مبينا أن المبادرة كانت بطريقة عفوية لم يتم فيها التنسيق مع عبد الكريم الزبيدي.

 

و أوضح النائب المستقل، أن 12 نائبا إلى حد الآن وقعوا على تزكية الزبيدى للترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة والمقررة، يوم 15 سبتمبر القادم.

و كشف النائب فيصل التبينى أيضا أنه اتصل بوزير الدفاع وأعلمه بالوثيقة، موضحا أن الوزير أكد له أن التوقيت غير مناسب لطرح هذا الموضوع خاصة وأن الرئيس الراحل الباجى قايد السبسى لم يمر على وفاته إلا بضعة أيام.

 

و بالتزامن مع ذلك تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى اليومين الأخيرين صفحة على موقع “فيس بوك” لدعم ترشيح عبد الكريم الزبيدى لرئاسة الجمهورية، وقد جمعت الصفحة قرابة 20 ألف معجب منذ إنشائها.

 

و يشار إلى أن الصفحة طرحت استفتاء تحت عنوان: “هل تؤيد ترشح الدكتور عبد الكريم الزبيدى للرئاسة أو لا؟”، وقد شارك فيه أكثر من 18 ألف شخص

بداية الصفحة