أخبار عاجلة

'شعبة الدواجن': مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويا ونحقق اكتفاء ذاتى بنسبة 95_

كتب في : الخميس 11 اكتوبر 2018 - 12:09 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن هناك قانون رقم 70 لسنة 2009 بمنع تداول الدواجن الحية بالمحلات والأسواق إلا من خلال الأماكن المرخص بها، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق هذا القانون عامَى 2009 و2010 حتى بداية ثورة 25 يناير 2011، ثم حدث انفلات أمنى ولم يطبّق.

وأضاف عبد العزيز السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، امس، أن قرار منع تداول الدواجن يحافظ على الصحة العامة ويعمل على تقليص الأمراض من الانتقال من مكان إلى آخر، متابعًا:"إحنا مش ضد حد، إحنا مع مصلحة الوطن والمواطنين".

 

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن قرار منع تداول الدواجن الحية سيتم تنفيذه فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، منوهًا بأن هذا القرار لن يؤدى إلى رفع أسعار الدواجن.

 

وتابع السيد: "لدينا مجازر تتجاوز عددها الـ300، منتشرة فى أنحاء المحافظات، وسيتم تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية تدريجيًّا لاستعداد الجهات المعنية لهذا القرار"، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويًّا، ونسمن من 900 مليون إلى مليار، ولدينا اكتفاء ذاتى بنسة تبلغ 95%.

بداية الصفحة