رياضه

ميسى مصر .. أصغر لاعب يتلقى عرضا بـ 400 ألف جنيه

كتب في : السبت 02 سبتمبر 2017 - 1:49 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

داخل ملعب المقاولون العرب، يركض بسرعة الخيل وراء الكرة، وأمام الفريق المنافس يراوغها، وعندما تثبت تحت قدميه يصوبها تجاه الشبكة، لينال لقب "ميسي" مصر .

محمد حمدي، 14 عاما، يسكن فى منطقة أرض اللواء، بدء لعب كرة القدم، فى عمر 9 سنوات، كلاعب ناشئ، وبعد إظهار مهارته فى نادي المقاولون العرب، التحق بنادي وادى دجلة، وهناك تلقى عروض احترافية وصلت قيمتها إلى 400 ألف جنيه، لكن والده رفض بيعه إلى نادي جماهيري لتمسك مدربه به، والذى ينوي بيعه لنادي برشلونة الإسباني.

ظهرت المهارات الكروية للطفل الموهوب، مبكرا لينتبه والده ويقرر الذهاب به إلى كابتن محمود نصر المدرب الذى اكتشف رمضان صبحي نجم المنتخب الوطني وستوك سيتي الإنجليزي، والذى أكد أن محمد حمدي، سيكون لاعبا مشهورا فى المستقبل، وأنه يتميز بمهارات عالية فى الركض والمراوغة، وفقا للقاء مع محمد ووالده، في برنامج "معكم" على قناة "CBC" مع الإعلامية مني الشاذلي.

ألتحق "محمد" بعدها بأكاديمية النادي الأهلى للبراعم فى 2012 وظل عاما بالكامل، ومنها إلى مدرسة المقاولون، وهناك التقي بمدرب فرنسي طلب انضامامه إلى نادي وادى دجلة، وقدم عرضا رسميا إلى المقاولون بـ250 ألف جنيه، لكن مدربه رفض العرض، ثم تلقى عرضا للانضمام إلى النادي الزمالك والأهلى لكن والده رفض، ووافق على عرض الانضمام إلى وادي دجلة.

"الكورة فى كل مكان بتدور عليه".. لقب بـ"ميسي" مصر لسرعتة فى الركض داخل الملعب ومهارته فى شوط الكرة، ورغم هذا يفضل النداء باسمه، فيقول: "بحب اسم محمد حمدي عن ميسي .. لأنه اسمي".

يتمرن "محمد" كل يوم لمدة تتراوح بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات فى الصباح، أو بعد انتهاء اليوم الدراسي، يقول: "بحب التمرين ومابحسش بتعب وببقى عايز أتمرن وألعب لوقت أكتر"، يتمني "محمد حمدي" أن يكون مثل محمد صلاح ويلعب فى نادي برشلونة.

بداية الصفحة