عالم

ترامب: يجب علينا خفض أسعار الأدوية للمرضى

كتب في : الجمعة 03 يوليو 2020 - 12:51 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

تزامنا مع استمرار أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في الولايات المتحدة الأمريكية، شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية للمرضى.

وقال الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ قليل :"يجب علينا خفض أسعار الأدوية للمرضى!.. السيناتور تشاك غراسلي، بيت الجمهوريين، والسيناتور الجمهوري مايك كرابو، لقد أظهرتهم القيادة، بينما السيناتور الديمقراطي رون وايدن والديمقراطيون في مجلس الشيوخ يسيرون بعيدا".

 

وكان دونالد ترامب قد أكد الخميس أن هناك 3 لقاحات لفيروس كورونا تبدو جيدة، فيما أشار إلى أن هناك زيادة فى حالات كورونا فى بعض المدن مؤقتة، لافتًا إلى أنه بدون الإجراءات التى اتخذها حكام الولايات وإدارته لكانت ملايين الأرواح قد فقدت بسبب الفيروس.

 

 

وقال الرئيس ترامب إن مسئولى الولايات سيقررون متى سيتم إعادة فتح اقتصادهم، إلا أن الحكومة الفيدرالية ربما تتدخل لو رأت شيئا "فاضحا".

 

وأضاف أن إدارته تعمل مع الكونجرس على المرحلة الرابعة من مشروع الإغاثة من كورونا، والذى ربما يتضمن خفض فى الضرائب.

وقال ترامب إن أى محاولات لزيادة الضرائب من شأنها أن تعكس المكاسب الاقتصادية التى تم تحقيقها. وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفى له قبل قليل إن الإعلان عن الأرقام الخاصة بالوظائف تثبت أن الاقتصاد يزأر مجددا من تأثير وباء كورونا، وأكمد أن أزمة وباء كورونا يتم معالجتها.

 

وأعلن ترامب إضافة 4.8 مليون وظيفة فى شهر يونيو وتراجع معدل البطالة إلى 113.1% مع تحسن سوق الوظائف للشهر الثانى على التوالى، وقال إن هذه أفضل مكاسب شهرية فى الوظائف فى التاريخ الأمريكى.

بداية الصفحة