تكنولوجيا وإتصالات

تابع 5 طرق لحماية حسابك بـ'فيس بوك' من مراقبة' الداخلية'

كتب في : الخميس 29 سبتمبر 2016 بقلم : رضا عبد الحميد

أصبحت مراقبة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مسألة وقت بعد توصية هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري بتأييد قرار وزارة الداخلية لمشروع "رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعى"، وهناك عدة طرق لتأمين مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وأهمها:

 

1- عدم فتح حسابات التواصل الاجتماعي التي مر على عدم الدخول إليها أكثر من عام، حيث إنها الأسهل في عمليات الاختراق، وتتيح شركات التواصل الاجتماعي نفسها إمكانية الدخول بسهولة للحسابات التي لم يتم تسجيل الدخول إليها منذ عام.

 

اقرا أيضا: «المفوضين» تؤيد مراقبة «الداخلية» مواقع التواصل الاجتماعي

2- عدم الدخول إلى الروابط القصيرة وغير الصريحة والتي يتم إرسالها من حسابات غير معروفة للمستخدم أو حتى معروفة، فهذه الروابط القصيرة تمثل طريقة لإخفاء برامج للاختراق ومعرفة البيانات الكاملة، ويجب على المستخدم فك الروابط القصيرة في موقع للفك قبل الدخول إليها.

 

3- تفعيل إشعارات الإبلاغ عند فتح مواقع التواصل من أجهزة أخرى، وهي خاصية موجودة في مواقع البريد الإلكتروني وموقع فيس بوك، وهو يعطي إشعارا عند محاولة فتح الحساب من جهاز جديد لم يسجل به من قبل، ويسمح للمستخدم قبول أو منع فتحه.

 

4- استخدام التصفح الآمن، وهو إجراء من المتصفح يمكن المستخدم من استخدام أي مواقع دون ظهورها للمخترقين، كما أنه يصعب عملية المراقبة في حالة استخدام أنظمة فك شفرات لبروتوكول https.

 

5-يجب تحديث معلومات الأمان من صفحة الأمان في موقع "فيس بوك"، والتأكد من أسماء الأجهزة التي تدخل بها عبر حسابك وإلغاء أي حساب لا تستخدمه.

 

بداية الصفحة