حوادث

شدوى.. ضحية «حادث نويبع» التي تمنت موتها بلقاء والدتها

كتب في : الاثنين 06 فبراير 2017 - 12:17 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

لم تكن تعلم حينما ذهبت للتنزه في رحلة ترفيهية إلى شرم الشيخ، أن الموت ينتظرها في الطريق بالقرب من نويبع، ليلتهمها هي وبعض رفاقها، لتعود إلى أهلها جثة هامدة.

 

إنها طالبة كلية صيدلة الإسكندرية شدوى محمد، ضحية حادث انقلاب الأتوبيس السياحي في نويبع، والتي شُيع جثمانها امس في مدينة الإسكندرية، وسط حالة من الحزن الشديد، انتاب أهلها وذويها وأصدقائها، باكين الراحلة.

الطالبة مع صديقاتها

 

لم تكن شدوى مثل غيرهن من الفتايات، بل كانت تمتاز بسمات جعلت المقربين منها يبكون فراقها، فبجانب تفوقها الدراسي كطالبة بصيدلة الإسكندرية، كانت نجمة رياضية تلعب بالفريق الأول للكرة الطائرة بنادى سموحة.

 

 صاحبة الـ 21 عامًا كانت عضو نشط في لجنة الصحة العامة فى EPSF اليكس، وعملت يى الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الإسكندرية أيضًا.

 

الكل حزن على فراق شدوى، فناديها سموحة أعلن حالة الطوارئ والحداد لمدة ثلاثة أيام، ناعيًا نجمته المتفوقة، وذلك وفقاً لبيان رسمي أصدره النادي، برئاسة المهندس فرج عامر.

 

أصدقاء رحلة الموت نعوها أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي بالكلمات المؤثرة وتذكروا كلمتها فى حفل التخرج، الذي كان منذ 3 سنوات،  فقالت إحدي صديقاتها أنها تحدثت عن والدتها المتوفاة، وجعلت من يسمع تنهمر دموعه "ما كناش عارفين أنها حتروح لها بسرعة كدة".

الإسكندرية ودعت طالبة الصيدلة، في جنازة مهيبة اليوم السبت، خرج فيها حشد من أهالي المدينة، لتشيع جثمانها إلى مثواها الأخير. 

 

 تجول في الصفحة الشخصية للطلبة الراحلة، ووجد بعض البوستات التي نشرتها شدوى مؤخرًا، ومنها بوست تمنت فيه أن تري والدتها الراحلة وبالتحديد يوم 12 نوفمبر عام 2016 قائلة:" سلام لك يا امي حتي القاكي و نجتمع في الجنه ان شاء الله.. وحشتيني.. الله يرحمك يا رب".

شدوى كانت تحب بلدها وتشجع وتدعم المنتخب الوطني فى بطولة إفريقيا المقامة حاليًا بالجابون، وخاصوصًا الحارس عصام الحضري، واصفة إياه "بالأسطورة"، وكتبت واصفة السد العالي:" الأسطورة"، وظهر ذلك من خلال بعض البوستات التي كتبتها على صفحتها بموقع "فيس بوك.

أخر بوست للراحلة على "فيسبوك" كان أمس الجمعة، أي قبل وفاتها بقليل، وقالت فيه:" اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي اله و صحبه اجمعين.. جمعه مباركه.. سوره الكهف".

وشهدت مصر أمس الجمعة وقوع حادث أليم، أسفر عن مقتل 9 من الركاب من بينهم سائق الأتوبيس وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، وإصابة آخرين.

 

وكان من ضمن ضحيتها العديد من الشباب طلاب كلية الصيدلة بجامعة الاسكندرية وذلك نتيجة انقلاب أوتوبيس على طريق نويبع اتجاه مدينة دهب.

 

وأعلنت جامعة الإسكندرية عن نقل جميع المصابين على متن طائرة عسكرية خاصة من مطار شرم الشيخ إلى برج العرب مساء اليوم السبت، وأنه قد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستقبال المصابين والجثامين من مطار برج العرب والتنسيق مع وزارة الصحة بالإسكندرية لتوفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية.

 

كان أخر بوست لها على فيس بوك أمس الجمعة وقالت فيه:" اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي اله و صحبه اجمعين.. جمعه مباركه.. سوره الكهف".

بداية الصفحة