أخبار عاجلة

اجتماع عاجل للرئيس 'السيسي 'مع 5 وزراء ..ومحافظ البنك المركزي ورئيس 'المخابرات'

كتب في : الأحد 23 اكتوبر 2016 بقلم : أحمد السعدى

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي،امس، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع ناقش عدة موضوعات، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد، حيث شدد الرئيس على ضرورة توخي جميع أجهزة الدولة أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة والتأكيد على استمرارها حتى القضاء عليها، وذلك بفضل العزيمة الراسخة لرجال القوات المسلحة والشرطة وقوة إرادتهم التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وأمنه على أكمل وجه.

 

وأكد الرئيس أن مصر لن تنسى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصر، مشددا على أن دماءهم لم ولن تذهب هباءً.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع ناقش أيضاً سبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجه الرئيس بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها، بما يضمن الحفاظ على استقرارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية، وذلك بهدف التحفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنون، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.


 

 

بداية الصفحة