محافظات

وضع حجر أساس المدفن الصحي بمنطقة قلابشو مركز بلقاس

كتب في : الثلاثاء 17 اكتوبر 2017 - 7:39 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أمس الإثنين، أن منظومة القمامة بالمحافظة أصبحت متكاملة وتسعي المحافظة جاهدة لتنفيذ عملية تجميع القمامة من المنبع حتى يتم حسم قضية التجميع نهائياً وتوريدها لمصانع التدوير بنطاق المحافظة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، أثناء قيامه بوضع حجر الأساس للمدفن الصحي الهندسي للمخلفات الصلبة بمنطقة قلابشو ببلقاس ومشاركته الاحتفالية الجماهيرية التي أقيمت بهذه المناسبة بحضور المهندس مختار الخولي، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، المهندس توكل الشال، مدير عام النظافة بالمحافظة، الدكتور هشام ربيع، رئيس جهاز شئون البيئة، الدكتور هشام الشريف، العضو المنتدب بشركة إيكارو، المهندس يسري المغازي، الحاج وحيد قرقر، أعضاء مجلس النواب عن دائرة بلقاس، اللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، واللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأوضح المحافظ، أن المدفن الصحي يقام علي مساحة 50 فدان ضمن مساحة 77فدان مجمع لخدمة المشروعات البيئية بالمنطقة وبتكلفة إجمالية تقدر بما يقرب من 50 مليون جنيه ويمتد عمره الزمني إلي 15 عام.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن هذا المدفن يعد الأول من نوعه في محافظة الدقهلية والثالث علي مستوي الجمهورية وذلك للتخلص الأمن من المخلفات الصلبة ومرفوضات مصانع التدوير وفقاً للمعايير البيئية .

وأضاف الشعراوي، أن تنفيذ المدفن يتم بالتنسيق مع الشركة المصرية للتدوير المخلفات الصلبة (إيكارو) في إطار التعاقد المبرم مع المحافظة في عام 2012 بشأن المعالجة والتحويل والدفن الصحي للمخلفات الصلبة والبلدية.

وأشار المحافظ، انه بالانتهاء من إنشاء هذا المدفن تتكامل بذلك منظومة المخلفات الصلبة بالدقهلية والتي تشمل الجمع، النقل، التدوير، التخلص الأمن.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن هذا المدفن يعد نقله حضارية كبيرة بالدقهلية لما سيكون له مردود بيئي وإيجابي علي المحافظة بجميع مراكزها وقراها.

بداية الصفحة