أخبار عاجلة

مايا مرسي بالملتقى الثاني للمبدعات العربيات: المرأة هى القوة الناعمة الحقيقية لأي مجتمع

كتب في : الخميس 05 ديسمبر 2019 - 1:34 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قالت الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة هى القوة الناعمة الحقيقية لأى مجتمع، لافتة إلى أنها نواة تقدمه ودليل ثقافته وإبداعه.

وأوضحت مايا مرسي ، أن الدور الكبير الذي تقدمه المرأة العربية، مشيرة إلى أنها نموذج مشرف للإبداع في جميع المجالات الحياتية رغم ما تقابله من التحديات والعقبات الاجتماعية والثقافية لإثبات ذاتها وقدراتها وتخطى ذلك هو قمة الإبداع، فهى العالمة، السفيرة المتميزة، الوزيرة القوية، البرلمانية المحترفة، المحافظة الجديرة بالاحترام، البطلة الرياضية والأديبة المبدعة.

جاء ذلك في تصريحات لها خلال مشاركتها مساء اليوم الأربعاء، في الملتقى الثاني للمبدعات العربيات " الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة خلال الفترة من 4 حتى 6 ديسمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية بحضور وزيرة الثقافة والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بضيوف وضيفات الملتقى الثانى للمبدعات العرب، مؤكدة على رسالة مصر إلى العالم أنها بلد الأمن والأمان والحضارة والفن والإبداع .

وأعربت عن فخرها لتكريم الملتقى هذا العام عدد من المبدعات المصريات في مجالات مختلفة مثل الفن والعلوم والرياضة والاقتصاد.

وطالبت الدكتورة مايا مرسي كل فتاة وسيدة بأن تطلق العنان لخيالها وأن تفكر خارج الصندوق فى جميع أمور حياتها سواء العمل او الدراسة أو داخل الأسرة وأن تصنع المعجزات كما طالبت بضرورة إتاحة الفرصة للفتيات والسيدات من أبناء الوطن للإبداع والابتكار والاختراع وتشجيعهن، لأنهن من أهم العوامل التي تساعد في تطور الوطن وتقدمه وتحقيق الرخاء والتنمية.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على أن وجود كلمة الإبداع مقترنة ب المرأة هو سر نجاح أى مجتمع .

وأشارت وزيرة الثقافة خلال كلمتها بالملتقى إلى التحديات التى واجهت المرأة على مر العصور، مؤكدة أن صعودها هو منتهى الإبداع.

وأكدت الوزيرة أن المرأة العربية نموذج مشرف فى كل مناحى الحياة وأنها كانت لها أدوار تاريخية عبر العصور.

وفى ختام اليوم الأول للملتقى كرمت وزيرة الثقافة عددا من الشخصيات المبدعات من الدول العربية اللاتى أسهمن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية فى المجالات المتعددة، من بينهم ماري لوي عضوة المجلس القومى للمرأة.

ويذكر أن الدورة الثانية للملتقى تقام برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري، وعدد من الجهات من بينها: ديوان أهل القلم ببيروت، دار الكتب والوثائق القومية، قطاع الإنتاج الثقافي، دار الأوبرا المصرية.

وتأتى بعد إقامة دورته الأولى فى مارس الماضي ببيروت، والتي نظمها ديوان أهل القلم وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العربيات.

ويستمر الملتقى على مدار يومين يتضمن تنظيم عدد من المحاضرات والحفلات الفنية

والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية.

 

مايا مرسي ب الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

 

 

مايا مرسي ب الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

 

بداية الصفحة