حوادث

ضبط سمكرى سيارات وزميله انتحلا صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين بعابدين

كتب في : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 2:27 مساءً بقلم : نوره محمد فرج

ألقى رجال مباحث القاهرة، القبض على سمكرى سيارات وزميله، لقيامهما بانتحال صفة رجال شرطة والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم ، وتم إحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

 

تلقى رجال مباحث قسم شرطة عابدين بلاغا من "رشيد ي م" 40 سنة، عامل، بأنه عقب خروجه من مكتب صرافه "الصيارفة المتحدين" أثناء سيره بتقاطع شارع البستان مع شارع شريف، استوقفه شخصان "أدلى بأوصافهما التقريبية" ادعيا أنهما من رجال الشرطة وطلبا منه متعلقاته الشخصية فسلمهما مبلغ 2000 دولار أمريكى، و280 جنيها وقاما بوضعهم داخل مظروف وعقب ذلك قاما بتسليمه المظروف وصرفه، إلا أنه اكتشف سرقة المبالغ المالية وأن المظروف بداخله قصاصات من الورق.

 

ومن خلال التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها كل من "بلال م أ" 26 سنة، سمكرى سيارات، و"محمود س م" 41 سنة، سمكرى سيارات، والسابق اتهامه فى القضية رقم 950 لسنة 2003م إمبابة " سلاح ابيض ".

 

وعلى الفور تم ضبطهما أثناء تواجدهما بميدان الأوبرا، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، و تم بإرشادهما ضبط مبلغ 20 ألف جنيه من متحصلات الواقعة ( عقب تغيير المبلغ المستولى عليه للعملة المصرية) ، وأضافا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

 

وبتطوير مناقشتهما  اعترفا بارتكاب  3 حوادث بذات الأسلوب،  وتم بإرشادهما ضبط مبلغ 7500 جنيه اعترفا بأنها من متحصلات نشاطهما الإجرامى، وأقرا بإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهما بسرقتهم بأسلوب انتحال الصفة، و تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

بداية الصفحة