أخبار عاجلة

محافظ الجيزة يتفقد المنازل المتصدعة جراء أعمال التنقيب عن الآثار بأوسيم

كتب في : الخميس 05 إبريل 2018 - 1:21 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بتدبير المقابل كإيجار مؤقت لعدد 7 أسر فى المنازل التى تصدعت يوم الأربعاء جراء قيام بعض الأشخاص بالتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزل قديم بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز ومدينة أوسيم.

وقال المحافظ خلال تفقده المنازل التى تأثرت بأعمال التنقيب إن المنازل المتأثرة بلغت 8 منازل 6 منها بشارع حجاج العدوى من داير الناحية خلف المعهد الدينى و2 آخرين بحارة سيدى مسار.

وأضاف، أن الإدارة الهندسية لمركز ومدينة أوسيم وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية قاموا بالمعاينة على الطبيعة لكل المنازل بالمنطقة حيث تبين أن المنازل المتأثرة 8 فقط بعضها يحتاج إلى إزالة كلية أو جزئية والبعض الآخر يحتاج إلى ترميم فقط لافتًا أنه تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بتقديم مساعدات للأسر المتضررة.

وأكد “الدالى”، أنه تبين من خلال المعاينة على الطبيعة أن أغلب المنازل عبارة عن أرضى ودور علوى أو حوائط وأسقف خشبية وأن أعمال التنقيب أدت إلى حدوث تصدعات وشروخ بــ 8 عقارات منها المنزل القديم مشيراً أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال من قاموا بالتنقيب عن الآثار وتحرير محضر بالواقعة.

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والدكتور علاء فتحى رئيس مركز ومدينة أوسيم.

بداية الصفحة