حوادث

التحقيقات فى وفاة الراقصة غزل تحسم الجدل وتكشف السبب الحقيقي للوفاة

كتب في : السبت 05 اغسطس 2017 - 12:29 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

النيابة تنتظر تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثمان غزل
الراقصة غزل، تفاصيل جديدة كشفتها تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات، فى واقعة وفاتها داخل مستشفى "ف" الخاصة بمنطقة حدائق الأهرام، عقب إجرائها عملية تنظيف للرحم بعد تعرُضها للإجهاض، نتيجة خطأ طبي، أدى_وفق التقرير الطبى الأولى_إلى إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية، أسفر عن وفاتها.
 
فتحت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية، تحقيقات موسعة فى القضية، وانتقل فريق من النيابة إلى مشرحة زينهم بالسيدة زينب، لمناظرة جثمان سلمى طارق 30 سنة والشهيرة بـ"غزل"، وفور انتهاء المناظرة أمرت بتشريح ودفن جثة الراقصة "غزل"، وطلبت تقرير الطب الشرعى حول وفاتها؛ واستمعت لأقوال والد الراقصة وزوجها، الذين أكدوا أنها كانت متزوجة عرفياً، إلا أن الجنين توفى فى بطنها، وكان من الضرورى إجراء عملية جراحية عاجلة لها، إلا أن حالتها الصحية تدهورت عقب إجراء الجراحة، حتى فارقت الحياة، واتهموا مسئولى المستشفى بالإهمال الذى تسبب فى وفاتها.
 
بناء على ما سبق، أصدرت النيابة أمراً بضبط وإحضار مدير المستشفى والطبيبة المسئولة عن حالة "غزل" وفريق التمريض المعاون لها؛ للتحقيق معهم، فى تلك الاتهامات، فخرجت قوة من مباحث قسم شرطة الهرم لتنفيذ أمر النيابة العامة، وتمكنت من ضبطهم، وتم تحرير محضر بواقعة الضبط وأحيلوا للنيابة العامة التى بدأت التحقيق معهم فى غضون الساعة 4.00 عصراً، واستمرت التحقيقات حتى منتصف ليل أمس.
 
وكشفت التحقيقات أن الراقصة "غزل" سقطت فى دورة المياه أثناء حملها، وشعرت حينها بحالة إعياء شديدة، فذهبت للمستشفى سالفة الذكر بمنطقة حدائق الأهرام، وأخبروها أنها أُجهضت والجنين توفى فى بطنها، وكان من الضرورى إجراء عملية جراحية عاجلة، من أجل تنظيف الرحم، وبالفعل تم تحديد يوماً لإجراء العملية، وتم إجرائها وخرجت من المستشفى على ما يرام.

اقرأ أيضا: شاهد.. بعد وفاتها الصادمة .. ننشر الصورة المثيرة للجدل للراقصة "غزل"
الراقصة عزل، شعرت بحالة إعياء شديدة، عقب إجراء العملية بعدة أيام، وأجرت اتصالاً هاتفياً بالطبيبة المعالجة لها وأخبرتها بذلك، فطلبت منها زيارته فى المستشفى لتوقيع الكشف الطبى عليها، وبعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة، تبين وجود خطأ فى العملية الجراحية الأولى التى تم إجرائها وعليه تم أخبارها بضرورة إجراء عملية جراحية جديدة، نظراً لوجود نزيف داخلى، وهو ما تسبب فى وفاتها فيما بعد، وذلك بحسب تحقيقات النيابة.
 
وانتقل فريق من النيابة، إلى مقر المستشفى الخاص بالبوابة الأولى بمنطقة حدائق الأهرام، لمعاينة المستشفى، وتم انتداب لجنة من وزارة الصحة لإجراء المعاينة والتأكد من شروط السلامة والأمان، والالتزام بالمعايير الدولية الخاصة بالمستشفيات، وتبين من خلال المعاينة وجود مخالفات جسيمة فى المستشفى وعدم وجود تصاريح للعمل، فصدر قرار من النيابة بإغلاقها لحين انتهاء التحقيقات.
 
تسلمت النيابة خلال التحقيقات تقرير مبدئى من الطب الشرعى يبين أسباب وفاة "غزل"، والذى أشار إلى حدوث نزيف داخلى أدى إلى وفاتها، وعليه استدعت النيابة أعضاء اللجنة المشكلة من الطب الشرعى والتى وقعت الكشف الطبى على "غزل"، عقب وفاتها داخل المستشفى، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد ما إذا كان هناك إهمال وقع من جانب الفريق الطبى والمستشفى المسئولة عن حالتها من عدمه.
 
وفور انتهاء التحقيقات، النيابة بإخلاء سبيل مدير المستشفى وفريق التمريض المكون من 3 ممرضات، بضمان وظيفتهم من سرايا النيابة، وإخلاء سبيل "أميرة.ع" طبيبة بالمستشفى بكفالة مالية  قدرها 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال الذى تسبب فى وفاة الراقصة "غزل" داخل المستشفى، عقب إجرائها عملية جراحية لتنظيف الرحم عقب تعرضها للإجهاض.

التحقيقات فى وفاة الراقصة غزل: أُجهضت نتيجة سقوطها فى دورة مياه.. أجرت جراحة لتنظيف الرحم أحدثت نزيفا أدى لوفاتها.. إغلاق المستشفى بسبب مخالفة المعايير وعدم وجود تصاريح عمل.. وزوجها يؤكد: الإهمال الطبى السبب
 

بداية الصفحة