توك شو

التموين: 500 جنيه دعم للعمالة غير المنتظمة لمدة 6 أشهر / فيديو

كتب في : الأحد 31 يوليو 2022 - 1:53 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، أن هناك 23 مليون أسرة سيحصلون على دعم عبر بطاقة التموين وكارت ميزة.

وأضاف خليل، خلال حواره على قناة دي إم سي، أن الدولة لديها قاعدة بيانات بجميع المواطنين، وهناك دعم استثنائي لـ620 ألف أسرة، وهذا الدعم سيكون عبارة عن 500 جنيه، وستكون للعمالة غير المنتظمة، والأسر محدودة الدخل، وهذا الدعم سيكون لمدة 6 أشهر.  

وأشاررئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن الدولة تتحمل أكثر من 5.5 مليار جنيه، لدعم المواطنين خلال الـ 6 أشهر، أي ما يقارب المليار جنيه فى الشهر، معلقًا: الدولة تقوم بهذا الدعم رغم الظروف الصعبة التى تمر بها".

 

ولفت عبد المنعم خليل، إلى أن ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الأسرة الواحدة على البطاقة التموينية سيكون لها دعم 100 جنيه لمدة 6 أشهر قادمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الـ 100 جنيه دعما على البطاقة التموينية توفر السلع الغذائية حسب احتياج المواطن من المجمعات التموينية، منوها إلى أن البطاقات التموينية المركبة تتيح نفس الدعم لكل أسرة وحدها.

بداية الصفحة