أخبار عاجلة

'الأعلى للإعلام': نسعى لبث مباريات كأس العالم بدون تشفير على القنوات الأرضية

كتب في : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا برئاسة مكرم محمد أحمد، لمناقشة عدد من الملفات الهامة أبرزها إقرار نسبة الإعلانات بالبرامج والأعمال الدرامية، واستعراض عمل لجنة الدراما فضلًا عن مناقشة وضع لائحة جزاءات للمخالفات الإعلامية.

 

فى بداية الاجتماع، أعرب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس عن أمنيته فى أن يكون عيد الميلاد المجيد أمن وهادىء ولا يشوبه أية حوادث، وأن يقف المسلمون قبل الأقباط حراسًا على الكنائس خلال الاحتفال بأعياد الميلاد.

 

وصدق الاجتماع القرارات السابقة المتمثلة فى التعاون مع مؤسسة اليونيسيف ومناقشة بروتوكول التعاون المبرم بين الجهتين، والذى سيتم توقيعه بعد الاحتفال بأعياد الميلاد، وطالب أعضاء المجلس بتوقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومى للمرأة بخصوص التناول الإعلامى لقضايا المرأة المصرية.

 

وناقش المجلس أيضًا الجلسة الأولى للحوار المجتمعى حول قانون تداول المعلومات، والذى تم بوكالة أنباء الشرق الأوسط مطلع الأسبوع الجارى، كما سيتم الجلسة الثانية فى مؤسسة الأهرام الأسبوع المقبل.

 

وتابع المجلس قرار تنظيم الحقوق الرياضية فى المنطقة العربية مع اتحاد إذاعات الدول العربية باجتماعات المكتب التنفيذى لاتحاد الوزراء العرب، مؤكدًا على أنه يسعى إلى بث مباريات كأس العالم على القنوات الأرضية "بدون تشفير".

 

وفى السياق ذاته وجه المجلس الشكر إلى الدكتورة "منى الجرف" عضو المجلس لجهودها خلال الفترة الماضية لتمكين المصريين والعرب من مشاهدة مباريات كأس العالم دون تشفير وذلك على القنوات الأرضية

بداية الصفحة