حوادث

تجديد حبس تاجر ماشية قتل صديقه بالدقهلية: «كنت مديون له بـ 48 ألف جنيه»

كتب في : الخميس 07 يناير 2021 - 11:31 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

قررت نيابة طلخا، اليوم، تجديد حبس تاجر مواشي قتل صديقه وألقى جثته في مصرف لسرقة أمواله، لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات واستعجلت التقرير النهائي للطبيب الشرعي.

وكان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز نبروه من «سمارة ا ا»، 25 سنة، ربة منزل ومقيمة قرية «نشا» دائرة مركز نبروه، بغياب زوجها، «محمد ج م» 35 سنة، تاجر مواشي، وكان بحوزته مبلغ مالى لشراء ماشية والإتجار فيها.

وفى وقت لاحق أثناء البحث، تبلغ من بعض الأهالي بالعثور على المبلغ عن اختفائه داخل 2 جوال من البلاستيك في وضع القرفصاء يرتدى ملابسه كاملة عبارة عن جلباب بيج اللون وأسفله صديري أبيض وبلوفر رصاصي وبنطال تريننج رصاصي وحذاء أسود.

انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة وبالمعاينة تبين أن المجنى عليه ملفوف حول عنقه سلسلة حديدية بها حبل قماش والتي تستخدم في ربط الماشية ووجود إصابات عبارة عن نزيف دموي بالأذن اليسرى وخروج اللسان من الفم وسحجة بمقدمة الرأس بالجبهه من الناحية اليسرى وكدمة وزرقة وتورم بالعين اليسرى كما عثر بجواره داخل الجوال الموضوع به جوال بلاستيكي صغير الحجم به هاتف محمول مهشم بداخله الشريحة الخاصة بالمجنى عليه.

وشكل مدير المباحث فريق بحث تحت رئاسته ويضم ضباط البحث الجنائي والأمن العام والمعلومات وضباط مباحث مركز نبروه لكشف غموض الواقعة وملابساتها، وتم فحص علاقات المجنى عليه وخط سيره وفحص كاميرات المراقبة بالمكان وخط سيره المحتمل منذ خروجه من منزله.

وأكدت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجنى عليه «محمد ع ع» 44 سنة تاجر ماشية، ومقيم قرية «نشا»، دائرة المركز، حيث شوهد المجنى عليه، مساء اختفائه، حال توجهه لدوار الماشية الخاص بالمتهم المذكور ودخوله الدوار وعدم خروجه منه.

وبمواجهة المتهم بتحريات المباحث وكاميرات المراقبة، أقر بقتله المجنى عليه لأنه لم يتمكن من سداد ديونه له، وقال: «حصلت على مواشى بقيمة 48 ألف جنيه من المجنى عليه، حيث توجد تجارة بيننا ولم أتمكن من دفع المبلغ في الموعد المحدد وطالبني المجنى عليه أكثر من مرة بالأموال أو الماشية ولكن الظروف لم تساعدني وعندما حضر لي ومعه مبلغ مالى قدره 29.5 ألف جنيه لشراء ماشية قررت التخلص منه ومن الديون والحصول على الأموال التي بحوزته».

وأضاف: «قمت بضربة على رأسه ثم قمت بخنقه من الخلف بالسلسلة الخاصة ببالمواشى ثم وضعت الجثة في كيسين ومعهم المحول بعد تحطيمه وحملته على عربة كارو وألقيت بهم في الترعة». تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق والتي قررت حبس المتهم والتجديد له في الميعاد القانوني.

بداية الصفحة