أخبار مصر

وزير التعليم: الطالب المصري لم يعد يعتمد على الشهادة فقط

كتب في : الاثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:43 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب المصري لم يعد يعتمد على الحصول على الشهادة فقط، دون أن يحدث له التعلم الحقيقي القادر على المنافسة في السوق الدولي والعالمي والمصري.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب إعداد المتعلم لكي يواجه ذلك، ويكون قادر على التعلم بنفسه، وهذه هي الرؤية الحقوقية لتعليم وبناء الإنسان المصري، مؤكدًا على أن الهندسة الوراثية  والذكاء الاصطناعي وغيرهما يتم الاعتماد عليها فى المستقبل، ويكون المتعلم قادر على بناء نفسه فى هذا الإطار، وأن يمتلك العقلية الذهنية، والمهارات التي تمكنه؛ ليكون قادرًا على المنافسة باعتبار أن رؤية مصر 2030 هي أن يكون الفرد “متعلمًا معتزًا بذاته يقبل التعددية والتنافسية”.

 

ويبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلى الخميس 26 يناير 2023، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني

وتعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا.

 

وتبلغ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

بداية الصفحة