عالم

الدفاع الروسية: استهداف مطار 'أرتسيز' في منطقة أوديسا بصواريخ عالية الدقة

كتب في : الاثنين 20 يونيو 2022 - 1:52 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف مطار (أرتسيز) في منطقة أوديسا بصواريخ "أونيكس"، وتدمير مركز لتوجيه الطائرات المسيرة الأوكرانية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكو - في إحاطة صحفية اليوم /الاثنين/ - "لقد قامت القوات المسلحة الروسية بقصف مطار (أرتسيز) بمقاطعة أوديسا بصاروخ عالي الدقة من طراز "أونيكس"، ودمرت محطة لتوجيه طائرات "بيرقدار" المسيرة". 

وأشار إلى أنه نتيجة لضربات جوية وصاروخية ومدفعية روسية خلال اليوم الماضي جرى القضاء على 450 قوميا متطرفا و13 دبابة ومدرعة أخرى و16 عربة خاصة للقوات الأوكرانية.

ومن جانبها، أعلنت قيادة قوات دونيتسك الشعبية، في بيان، القضاء على عناصر سرية كاملة من الجيش الأوكراني، وتدمير 3 راجمات للصواريخ من طراز "جراد".

وأضاف البيان أنه "بفضل النشاط المشترك لقوات جمهورية دونستيك الشعبية والجيش الروسي، تم تدمير 4 شاحنات عسكرية، وقمع 3 نقاط إطلاق نار للعدو في منطقة بلدتي أفدييفكا ونيفلسكويه".

ومن ناحية أخرى، اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحد الأشخاص بتهمة الإرهاب في مدينة "شيتا" الروسية، وكان يخطط لهجوم إرهابي ضد ضباط إنفاذ القانون في إقليم ترانس بايكال الروسي والمغادرة بعد ذلك إلى سوريا للمشاركة في الأعمال القتالية.

وذكر بيان للأمن الفيدرالي الروسي اليوم أن هذا الشخص يؤيد منظمة "تحرير الشام" الإرهابية المحظورة في روسيا، وهو من مواطني الاتحاد الروسي، وكان ينوي المغادرة إلى سوريا للمشاركة في الأعمال القتالية مع الجماعات الإرهابية بعد تنفيذ أعمال إرهابية في روسيا. 

وأضاف "لقد تم العثور بحوزته على عبوتين ناسفتين بكتلة إجمالية قدرها 400 جرام من مادة (تي إن تي) المتفجرة، و3 قنابل يدوية وبندقية هجومية من طراز (إيه كيه 103) ومسدس (ماكاروف) وكمية كبيرة من الذخيرة"، لافتا إلى رفع دعوى قضائية ضد المعتقل بتهم التحضير لهجوم إرهابي والتدريب على القيام بأنشطة إرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر والمتفجرات وبيعها وتخزينها بصورة غير مشروعة.

بداية الصفحة