حوادث

احذر.. حيلة جديدة للنصب على المواطنين أصحاب المحافظ الإلكترونية

كتب في : الاثنين 14 مارس 2022 - 2:46 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

كشفت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن حيلة جديدة للنصب على المواطنين من مالكى محلات الهواتف، التى تقدم خدمة تحويل مبالغ مالية عن طريق المحافظ الإلكترونية. 

تبين من المعلومات والتحريات انتهاج مرتكب تلك الجرائم أسلوبا إجراميا يتمثل فى إنشائه حسابات على تطبيق المحادثات "واتس آب" ينتحل من خلالها صفة شخص من مالكى الصيدليات المتاخمة للمحال، الخاصة بضحاياه والمعلومين لديهم، الأمر الذي يمكنه من التواصل معهم ومطالبتهم بتحويل مبالغ نقدية له عبر المحفظة الإلكترونية بدعوى شراء أدوية، وعند مطالبتهم الصيدلي الذى انتحل المتهم شخصه وصفته بالمبالغ المالية التى تم تحويلها يكتشفون تعرضهم للنصب. 

بلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامي 13 واقعة بنطاق مديريات أمن (الفيوم- بنى سويف- الدقهلية- المنوفية).

بإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة بنى سويف.     

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، مبلغ مالي). 

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية، كما أضاف بإنفاقه المبالغ المالية التى تحصل عليها من جراء نشاطه الإجرامي، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات جرائمه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بداية الصفحة