حوادث

تفاصيل صادمة في بيع طفلين لسمسار أعضاء بشرية

كتب في : الثلاثاء 01 يناير 2019 - 1:56 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، إحالة عاطلين متورطين في واقعة الاتجار في البشر واستغلال طفلين في بيعهما مقابل مبلغ مالي بمنطقة المعادي، إلى للمحاكمة الجنائية العاجلة. 

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تلقى معلومة لمباحث قسم شرطة المعادي من صاحب مقهى يفيد وجود صفقة لبيع أطفال لأحد السماسرة من قبل شابين في المقهى الخاص به، ووجود بعض المشادات الكلامية التي توحي بوجود خلاف حول سعر البيع بين الطرفين.

وتبين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين الثلاثة والأطفال، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم عرض الواقعة على النيابة.

واستمعت النيابة إلى أقوال المبلغ صاحب المقهى الذي تمت فيه واقعة الضبط على المتهمين، حيث أكد أنه تنامى إلى سمعه خلال تواجد عدد من الأشخاص والأطفال عنده عن وجود صفقة بيع أو اتجار في الأطفال وتم ترديد عدد من المبالغ المالية التي خيل له أنهم يتفقون عليها، فخشى أن يكون الأطفال مخطوفين، فعلى الفور أبلغ الأجهزة الأمنية، والتي تمكنت من الحضور والقبض على المتهمين.

وأدلى المتهم الأول محمود حسن إبراهيم، مقيم 40 السجاد أبو النمرس الجيزة، عاطل، أن الواقعة تعود إلى نحو 10 أعوام، عندما تزوجت شقيقته من رجل يدعى محمود، وأنجبت منه فتاة تدعى منة، وعقب ذلك قام الزوج بتطليقها بسبب سوء سلوكها، وحاولوا تهذيبها بكل الطرق لكنها ارتبطت بعلاقة محرمة مع شخص آخر وأنجبت منه الطفل عمرو، 3 أعوام، فقاما بتسجيله باسم الزوج الأول دون علمه، وعقب وقوع الطلاق.

وأضاف المتهم أن شقيقته عقب ذلك تمكنت من الإفلات منهم وهربت من المنزل، وتركت لأهلها مسئولية تربية أبنائها، وبتفتيش وراءها لم يتم العثور عليها حتى الآن، مضيفًا أنه لضيق الحالة المادية، وظروف المعيشة لم يتمكن هو وشقيقه المتهم الثاني –على حسن إبراهيم- تولي مسئولية الأطفال وتربيتهم خاصة أن الاثنين متزوجان في نفس الشقة، ففكرا في التخلص من الأطفال ببيعهما.

وأوضحا أنهما تعرفا على المتهم الثالث محمود شرف، 40 سنة، عاطل، مقيم بالمعادي، بالصدفة واتفقوا على بيع الأطفال له مقابل مبلغ 100 ألف جنيه، مقابل استغلالهم في أعمال التسول فوافقوا على بيع الأطفال خاصة عقب وعدهم أنه لن يحصل لهم أي مكروه.

وقال المتهم الثالث محمود شرف، 40 سنة، عاطل، مقيم بالمعادي، إنه اتفق مع خالي الطفلين على بيع الواحد بمبلغ 80 ألف جنيه، وبالفعل أحضر المبالغ معه، وسلمهم مبلغ 160 ألف جنيه، لكنهما عندما رأوا الفلوس غيروا الاتفاق وأصروا على بيع الطفلين مقابل 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه سوف يستخدم الأطفال في أعمال التسول.

وبمناقشة المتهم والضغط عليه خاصة عقب مواجهته عن عمله في التسول وإمكانية توفيره مبلغ 160 ألف جنيه من أعمال الشحاذة، قال إنه كان سيبيعهم على مافيا للاتجار في الأعضاء البشرية وهم الذين وفروا المبالغ المالية، وجارِ مناقشته عن هوية المتواصلين معه من باقي السماسرة.

وعلى إثر هذا، قررت النيابة العامة حبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وعرض الأطفال على الطب الشرعي لإثبات أنهم أشقاء من عدمه، وكشف تزوير انتسابهم إلى أب ليس من ضمنهم، واستدعاء والد الأطفال، والكشف عليهم لبيان إذا تم إجراء تحاليل معينة لهم، أو الاستيلاء على أي عضو من جسمهم.

بداية الصفحة