حوادث

ضبط المتهم بالتشهير بالفتيات عبر قناة بموقع يوتيوب

كتب في : الجمعة 22 اكتوبر 2021 - 1:16 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية اليوم جهودها فى التصدى للجرائم المعلوماتية المستحدثة وتتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة قناة عبر موقع يوتيوب والتشهير بعدد من الفتيات.
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من (طالبة - مقيمة بالقاهرة) ضد أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء قناة على أحد تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى ونشر صور شخصية لها مصحوبة بعبارات إساءة وتشهير بها، وذلك عقب قيامها بنشر مقطع فيديو لها أثنا تواجدها بمترو الأنفاق عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بإتيان إيحاءات منافية للآداب.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أسفرت الجهود عن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (طالب – مقيم بمحافظة دمياط).  
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن دمياط.. تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وعثر بحوزته على (هاتف محمول"بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه واقعة تحرشه بالشاكية من خلال إرسال رسائل لحسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ووجود آثار ودلائل على إرتكابه واقعة أخرى بذات الأسلوب)، وبمواجهته اعترف بتعرفه على القائم بإدارة القناة المشار إليها "جارى العمل على تحديده وضبطه".. واضطلع بمساعدته فى التشهير بعدد من الفتيات عبر تلك القناة. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بداية الصفحة