أخبار عاجلة

قصة 'الشمري' حول ضرب مواطنًا سعوديًا داخل مطار القاهرة... والسفير رد

كتب في : السبت 03 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

يرد السفير السعودي لدي القاهرة، أحمد القطان، على ما تداولته العديد من المواقع الإخبارية حول تعرض مواطن سعودي للضرب والإهانة في مطار القاهرة.

 

وكتب القطان عبر حسابه الرسمي تويتر، امس، "القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة وذكرتني بقول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

 

وتابع: "تعليقات المواطنين السعوديين وغيرهم ذكرتني بقضية أحمد الجيزاوي حيث قام الإعلام المصري بانتقاد ما حدث دون معرفة الحقيقة من مصادرها؛ وكان يجب على الجميع أن ينتظر حتى تتضح الحقائق كاملة .. حسبي الله ونعم الوكيل".

 

وعبر عن فخره بما تقوم به السفارة السعودية تجاه المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال، "سأتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال نشر معلومات خاطئة تسببت في إثارة الرأي العام".

 

وتساءل السفير السعودي، "إذا كان هناك اعتداء على مواطن سعودي فأين هو ولماذا لم يشتكي وما هو اسمه حتى تتضح الحقيقة".

 

واختتم تغريدته: "تم التواصل مع السلطات المختصة وتأكدت من عدم صحة هذه الرواية المختلقة، وسيتم إشعار الجهات السعودية المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك".

 

وكان الشيخ حمود الشمري، قد نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر، مساء أمس، تفاصيل الواقعة التي كان شاهدًا عليها- بحسب قوله.

 

وكتب: "ضرب مواطن سعودي قبل نصف ساعة بطريقة وحشية وأمام زوجته وأطفاله في مطار القاهرة القديم بسبب خلاف بينه وبين مصري على مسار الجوازات".

 

وأردف: "لم أتمكن من تصوير المشهد ولم أرغب أن يكون هذا دوري ، تواصلت مع السفارة السعودية وأتمنى منهم الإهتمام بعائلة المواطن وبه أيضاً، أشهد بالله أن المواطن السعودي كان على حق وأدب ولم أستغرب من تجاوز المصري عليه بل استغربت من صبر السعودي حتى تلفظ المصري بلفظ غير اخلاقي".

 

بداية الصفحة