رياضه

السوبر الإفريقي.. «الشعباني» يسعى للثأر من «كارتيرون» في مواجهة مكررة

كتب في : الجمعة 14 فبراير 2020 - 11:45 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري الأبطال الإفريقي على كأس السوبر الإفريقي مساء اليوم الجمعة في قطر.

يقام لقاء الزمالك والترجي التونسي في تمام السادسة مساءً، اليوم الجمعة.

ويخوض الزمالك لقاء السوبر الإفريقي بعدما حصد لقب «الكونفدرالية»، أمام نهضة بركان المغربي، بينما يلعب الترجي التونسي بعدما حصد لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

ويسعى الزمالك حامل لقب كأس الاتحاد «الكونفيدرالية» لتحقيق لقب رابع في الكأس السوبر والأول منذ عام 2003، بينما يبحث الترجي عن إحراز لقبه الثاني بعد تتويج يتيم عام 1995، ليستمر في زعامة كرة القدم القارية بعد نيله لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين.

ويبحث الترجي تعويض خسارته 1-2 في مباراة كأس السوبر 2019 أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في مواجهة متجددة بين مدربه معين الشعباني، والمدير الفني الحالي للزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون الذي قاد الرجاء لإحراز لقب كأس السوبر العام الماضي.

وتعتبر مواجهة اليوم بين الزمالك، الأولى من ثلاثة ستجمع بينهما في غضون ثلاثة أسابيع: فبعد كأس السوبر، يلتقي الفريقان في نهاية الأسبوع الأخير من فبراير الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في مصر، على أن يخوضا لقاء الإياب بعدها بأسبوع في تونس.

ويحمل لقاء اليوم الرقم 7 بينهما في المسابقة القارية، حيث كان التفوق من نصيب الزمالك مرتين مقابل مرة للترجي، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل آخرها في دور المجموعات لدوري الأبطال 2005.

بداية الصفحة